الجمعة 26 أبريل 2024 / 16:31

اليابان.. مدرب كاراتيه ينجو من هجوم دبّين بحركات قتالية

24 - ألين الخولي

بأعجوبة.. نجا مدرب رياضي خمسيني من موت محقق، بعدما وجد نفسه وجهاً لوجه مع دبّين شرسين، وأمامه خياران، إما الاستسلام أو الدفاع عن نفسه بحركات قتالية من فنون الكاراتيه.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار"، كان مدرب الكاراتيه الياباني ماساتو فوكودا في رحلة برية إلى مدينة نايورو في جزيرة هوكايدو الشمالية، ولكن حين وصل قرب الشلال كانت تنتظره مفاجأة.

وتحدث عن قصة نجاته من الهجوم الوحشي لدبين في الجزيرة. وقال فوكودا إنه لمح زوجاً من الدببة يطلان برأسيهما من داخل الأدغال، وسرعان ما ركض باتجاهه أحد الدببة محاولاً الانقضاض عليه، لكنه باغته بركلتين من فنون الكارتيه على وجهه. وفي تلك اللحظة، لم يفكر حينها إلا بضرورة النجاة مهما كان الثمن، رافضاً أن يتحول إلى وجبة للحيوانات الشرسة

ولم يصب فوكودا سوى بجروح طفيفة نتيجة الهجمة، كما تعرضت ساقه لالتواء بسبب ركل الدب الضخم، الذي يبلغ وزنه حوالى نصف طن، وطوله حوالى 1.5 متر، إلا أنه تحمّل ألمه، وعاد مسرعاً إلى سيارته، على حد قوله.



حالات سابقة 

وأعرب المدرب الرياضي الخمسيني عن سعادته بالبقاء على قيد الحياة، معتقداً أن الدبين من نوع "الدب البني أوسوري"، الذي يصنف أحد أكبر الدببة البنية، وهو نوعية ضخمة وقوية جداً، وتؤذي البشر، كما أنها شارفت على الانقراض.
وتأتي هذه المواجهة بعد عدّة هجمات من  الدببة في مدينة نايورو هذا الشهر أيضاً، ما دفع السلطات المحلية إلى حث المتنزهين على توخي الحذر في المناطق كثيفة الأشجار.
وفي مايو (أيار) الماضي فُقد الصياد توشيهيرو نيشيكاوا في مدينة هوكايدو، وبعد أيام رُصد دب بني يحمل قطعة لحم في فمهه تدلى منها حذاء، كما عثر على رأس بشري في مكان قريب من موقع رصد الدب.