فريق باريس سان جيرمان (رويترز)
فريق باريس سان جيرمان (رويترز)
الجمعة 26 أبريل 2024 / 19:44

لويس إنريكي: باريس سان جيرمان في أفضل حالاته

قال مدرب باريس سان جيرمان، لويس إنريكي، اليوم الجمعة، إن فريقه يمكن أن يحسم لقب الدوري الفرنسي غداً السبت، مع استمراره في المنافسة على لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا، مما يعني أن فريقه بلغ أفضل حالاته.

ويستضيف باريس سان جيرمان فريق لوهافر الذي يصارع للنجاة من الهبوط غداً السبت، وسيضمن له الانتصار حصد لقب الدوري قبل 3 جولات على نهاية الموسم، مما يجعل الفريق يركز على قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة بروسيا دورتموند، ونهائي كأس فرنسا أمام أولمبيك ليون.
وأبلغ لويس إنريكي مؤتمراً صحافياً: "اعتقد أننا نسير نحو المرحلة الأخيرة من الموسم بأداء رائع، لم أكن أتخيل أن يسير هذا السيناريو بهذه الصورة الإيجابية، ولكن ما يحدث في المستقبل سيحدث، أود القول إننا في حالة رائعة من كافة النواحي، كل اللاعبين متاحين تقريباً وجماهيرنا سعيدة للغاية".



وتابع: "النادي لديه طموح كبير لتحقيق شيء آخر، إنها نهاية جذابة حقاً للموسم ونحن متحمسون لها، وسنواصل القتال لتحقيق جميع أهدافنا".
ويظل طموح باريس سان جيرمان منذ فترة طويلة حصد لقب دوري أبطال أوروبا، وبعد الخروج من دور الـ16 في آخر موسمين، فإن فريق المدرب لويس إنريكي لا يزال في طريقه لكتابة التاريخ والمدرب يرى أن المستقبل باهر.
وقال المدرب الإسباني: "هذا هو مستوى النضج وهو جزء من العملية التي تغير فيها باريس سان جيرمان بالكامل منذ العام الماضي، هذا ينطبق على الهوية والأهداف مع وجود العديد من اللاعبين الجدد والكثير من التغييرات، لذلك فقد حان الوقت للبناء، أنا مقتنع بأننا العام المقبل سنكون أفضل من هذا العام".


وبالنسبة للحاضر، فإن باريس سان جيرمان يود الفوز بلقبه الثالث على التوالي في الدوري على ملعبه بفوزه على لوهافر، لكن المدرب يتوقع مباراة مماثلة لتلك التي استضاف فيها كليرمو متذيل الترتيب، في وقت سابق هذا الشهر وعانى من أجل التعادل 1-1.
وقال لويس إنريكي: "أمامهم الكثير على المحك، ستكون مباراة صعبة لأنه لن تكون هناك مساحات كبيرة، لكن إذا فزنا غداً سنتوج باللقب على ملعبنا في حديقة الأمراء  وأمام جماهيرنا في مشهد رائع ونريد استغلال هذه الأجواء".
ويبتعد باريس سان جيرمان بفارق 11 نقطة عن موناكو ثاني الترتيب، مع تبقي 4 مباريات حتى نهاية الموسم فيما يحتل لوهافر المركز 16 ، المؤهل للمباراة الفاصلة، متأخراً بنقطة واحدة عن ميتز ومتقدماً بنقطتين عن لوريان صاحب أول مراكز الهبوط.