الأحد 28 أبريل 2024 / 18:41

هلع في نيويورك بسبب جسم غامض في الجو

24 - ألين الخولي

عاشت أمريكية لحظات رعب حين رصدت كاميرا هاتفها المحمول طائراً غامض أسطواني الشكل في أجواء ولاية نيويورك الأمريكية، ويطير بسرعة هائلة.

وذكرت "ديلي ستار" أن ميشيل رييس كانت تصور أفق المدينة، من نافذة الطائرة فوق مطار لاغوارديا بنيويورك، عندما لاحظت جسماً غريباً يمر بجانبها.


للوهلة الأولى، ظنت أنه طائر عابر، لكن عند مراجعة الفيديو، رأت "جسم أسطواني طائر". فتواصلت مع إدارة الطيران الفيدرالية والمركز الوطني باعتباره يشكل  خطراً على السلامة.

تجاهل 

وعبّرت ميشيل عن غضبها لأنها لم تتلق ردّاً من "دارة الطيران الفيدرالية، فقررت التوجّه إلى والدها الجندي السابق في البحرية الأمريكية، وأطلعته على الفيديو.
وكشفت ميشيل أن ما ظهر في الفيديو أثار ريبة وارتباك والدها، من خطر مُحدق وغزو فضائي محتمل، نافية أن يكون الجسم الغامض "طائرة دون طيار"، لأنه كان قريباً جداً من الطائرة التي كانت على متنها. 

وزاد خوف ميشيل، بعد تأكيد شخص آخر لم يكن على متن الطائرة مشاهدة الجسم الاسطواني الغريب في أجواء نيويورك.




حالات سابقة.. ونفي رسمي

تأتي هذه المشاهدة الغريبة بعد تقارير من عشاق طيران في لوس أنجليس، أكدوا رصد جسم غامض فوق طائرة الرئاسة خلال رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن في 10 ديسمبر (كانون الأول) 2023.
وويومها وُصف الجسم المجهول بكروي وليس أسطوانياً، وملوناً بالأبيض والفضي، ما أثار  روايات عن كائنات فضائية متلهفة للقاء البشر ، وأخرى أكدت أنه بالون يحلق على ارتفاع عالٍ.
وفي مارس (آذار) الماضي، نفى البنتاغون وجود أي دليل على مخلوقات فضائية في أجواء الولايات المتحدة، معتبراً أنّ شهادات المواطنين، ربما كانت مجرد تدريبات عسكرية.