عناصر من الشرطة الألمانية في حملة ضد مواطني الرايخ (أرشيف)
عناصر من الشرطة الألمانية في حملة ضد مواطني الرايخ (أرشيف)
الأحد 28 أبريل 2024 / 21:56

ألمانيا تتعهد بتفكيك "مواطني الرايخ"

تعهدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، بالمضي في تفكيك حركة "مواطني الرايخ" المتشددة، قبل يوم من محاكمة أعضاء الجماعة المتهمين بالتخطيط للإطاحة بالحكومة بالعنف.

وقالت وكالة بلومبرغ اليوم الأحد، إن أكثر من 3000 من عناصر إنفاذ القانون، بينهم مئات من القوات الخاصة، شنوا مداهمات في أنحاء ألمانيا في ديسمبر (كانون الأول ) 2022، ضد المجموعة التي تتبني إيديولوجيا يمينية متطرفة ترفض شرعية النظام الديمقراطي في ألمانيا.
وأضافت الوكالة أن رجال إنفاذ القانون احتجزوا أكثر من 20 شخصاً، بينهم زعيم عصابة أرستقراطي، وعضو برلمان سابق من حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف، وعضو واحد على الأقل في وحدة نخبة عسكرية.
وقال المدعي الاتحادي إن أعضاء "مواطني الرايخ" وضعوا خطة لمهاجمة مجلس النواب في برلين لاحتجاز المشرعين رهائن. ومن المقرر أن يمثل 9، جميعهم ألمان، للمحاكمة غداً الاثنين في شتوتغارت، بينما سيحاكم 18 آخرين في وقت لاحق في إجراءات منفصلة في فرانكفورت، وميونخ.
ونقلت بلومبرغ عن وزيرة الداخلية نانسي فيزر اليوم الأحد، في بيان عبر البريد الإلكتروني أن "مواطني الرايخ المتشددين مدفوعون بالكراهية لديمقراطيتنا."
وأضاف: "سنواصل نهجنا الصارم حتى نكشف المجموعة ونفككها بالكامل، ليس لأحد في هذا المشهد المتطرف أن يشعر بالأمان."