الثلاثاء 30 أبريل 2024 / 13:52

تير شتيغن وداني ألفيس.. ما وجه التشابه؟

يواصل حارس المرمى الألماني المخضرم مارك أندريه تير شتيغن كتابة التاريخ مع فريقه برشلونة الإسباني لكرة القدم.

وخاض تير شتيغن مباراته رقم 408 مع برشلونة في مختلف المسابقات، خلال فوز الفريق 4-2 على ضيفه فالنسيا  الإثنين في بطولة الدوري الإسباني ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق.


وتمكن تير شتيغن من معادلة رقم الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس، نجم الفريق السابق، في قائمة أكثر اللاعبين الأجانب مشاركة مع الفريق الكتالوني في اللقاءات.
ويتصدر الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة أكثر نجوم برشلونة الأجانب خوضاً للمباريات مع الفريق، بعدما شارك في 778 مباراة، قبل رحيله عن ملعب (كامب نو) في صيف عام 2021 للانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي لنادي برشلونة الإسباني.
وجاء الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في المركز الرابع بالقائمة برصيد 338 مباراة، فيما حل الكرواتي إيفان راكيتيتش في المركز الخامس بعدما لعب 310 لقاءات.
وبات تير شتيغن على بعد مباراتين فقط من معادلة عدد المباريات التي خاضها حارس مرمى الفريق المعتزل أندوني زوبيزاريتا، صاحب المركز الثاني بقائمة أكثر الحراس مشاركة في اللقاءات مع الفريق في جميع البطولات.
ويتصدر الحارس السابق فيكتور فالديس تلك القائمة، بعدما حرس عرين الفريق في 535 لقاءً.
وكان زوبيزاريتا، الذي كان يعمل مديرا رياضيا، هو الذي تعاقد مع تير شتيغن، قادما من فريق بروسيا مونشنغلادباخ الألماني عام 2014.
يذكر أن تير شتيغن سجل ظهوره الأول مع برشلونة خلال لقاء الفريق ضد أبويل نيقوسيا القبرصي في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في سبتمبر (أيلول) 2014.