الأربعاء 1 مايو 2024 / 11:51

"طوارئ أبوظبي" تعزز جاهزية التعامل مع الحالة الجوية المتوقعة

عقدَ فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي اجتماعاً تنسيقياً، برئاسة القائد العام لشرطة أبوظبي، الفريق اللواء ركن طيّار فارس خلف المزروعي، لمناقشة الاستعدادات والتدابير الاستباقية لتعزيز جاهزية التعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، وتبعاتها المحتملة في إمارة أبوظبي.

وناقش الفريق، خلال الاجتماع، الخطط الموضوعة لرفع جاهزية الفِرق الرئيسية والمسانِدة في إمارة أبوظبي لمواجهة أي طارئ، وآليات تعزيز العمل المشترَك بين الجهات المحلية في الإمارة، لضمان سرعة الاستجابة، من خلال تنسيق الأدوار بين فرق الاستجابة، وتوحيد إجراءات التعامل مع الحالة الجوية المتقلّبة وتداعياتها.
واستعرض الفريق أيضاً مهام وواجبات الفِرق الرئيسية، كل ضمن مهامه واختصاصاته، وتطرَّق إلى خطط ضمان استمرارية الأعمال للجهات الحيوية على مستوى الإمارة، والإجراءات الواجب اتباعها للحفاظ على السلامة العامة، وحماية السكان والممتلكات أثناء التقلبات الجوية.

توحيد الإجراءات 

وفي هذا السياق، أكَّد اللواء ركن طيّار فارس خلف المزروعي أهمية تكامل الأدوار بين فِرق الاستجابة، للتعامل مع الحالة الجوية الطارئة، وتنسيق وتوحيد إجراءات التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، وتطوير قدرات الاستجابة والاستعداد والتعافي وفقاً لمعايير منظومة الطوارئ الوطنية، ووجَّه بأهمية مواصلة عمل الفريق على رفع الجاهزية والتأهب، وتعزيز العمل المشترك بين الجهات المحلية في الإمارة، لضمان سرعة الاستجابة.


ويعمل مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي على تفعيل منظومة إدارة الطوارئ والأزمات، من خلال التنسيق مع مختلف الجهات، لبناء وتطوير القدرات والكفاءات، والاستفادة من أحدث التقنيات، لتعزيز قدرات الإمارة في مجالات الاستجابة للطوارئ والأزمات.