شباب الأهلي (إكس)
شباب الأهلي (إكس)
السبت 4 مايو 2024 / 09:55

شباب الأهلي يصطدم بالشارقة.. والوصل يحل ضيفاً ثقيلاً على البطائح

يسعى شباب الأهلي لتضميد جراحه للحفاظ على حظوظه في سباق دوري أدنوك للمحترفين عندما يستضيف الشارقة في الدولة 22 من المسابقة، بينما يأمل الوصل في استغلال معنوياته المرتفعة لقطع خطوة أخرى نحو الفوز باللقب هذا الموسم.

أهدر شباب الأهلي تقدمه 2-1 ليخسر 4-3 أمام النصر في نصف نهائي كأس رئيس الدولة بعد شوطين إضافيين، ليكرس جهوده كاملة للدوري على أمل إنقاذ موسمه.

ويحتل شباب الأهلي، حامل اللقب، المركز الثاني في الدوري برصيد 43 نقطة، بفارق تسع نقاط خلف الوصل المتصدر مع اقتراب خط النهاية، ما يحتم عليه الفوز بمبارياته المقبلة على أمل تعثر الوصل.

وسيكون عليه تجاوز خروجه من "أغلى الكؤوس" عندما يستضيف الشارقة يوم الإثنين المقبل على أمل تحقيق فوز ثالث على التوالي في الدوري بعد تغلبه على اتحاد كلباء ثم العين في مباراة قمة.

أما الشارقة، فيأمل في العودة إلى المسار الصحيح في المسابقة والثأر بعدما خسر آخر مباراتين أمام شباب الأهلي 6-2 في كأس السوبر الإماراتي ثم 4-3 بدوري الثمانية من كأس رئيس الدولة.

لكن مهمته لن تكون سهلة إذ أنه لا يعرف طعم الانتصارات في آخر ست مباريات بالدوري برصيد خسارة واحدة وخمسة تعادلات.

فيما يحل الوصل ضيفاً على البطائح سابع الترتيب على أمل قطع خطوة أخرى نحو الفوز باللقب، مستفيداً من الدفعة المعنوية التي حصل عليها بالتأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة على حساب اتحاد كلباء.

ولم يتكبد الوصل أي خسارة في الدوري هذا الموسم لكنه تعثر في مباراته الأخيرة بالمسابقة عندما تعادل 2-2 مع الجزيرة. وكانت هذه رابع مرة يتعادل فيها الوصل في المسابقة.

وعلى النقيض يخوض العين، ثالث الترتيب بفارق 16 نقطة عن الصدارة، الجولة 22 من دوري أدنوك للمحترفين أمام خورفكان، صاحب المركز 11، سعياً للتعافي بعدما خسر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي 1-0 أمام الوحدة.

ويأمل الوحدة رابع الترتيب في تخطي العين في الدوري عندما يواجه النصر المنتشي بالتأهل لنهائي "أغلى الكؤوس" إذ تفصل بينهما نقطة واحدة.

وتنطلق الجولة يوم الأحد بمواجهة حتا، متذيل الترتيب الذي لم يحقق سوى انتصاراً واحداً في الدوري هذا الموسم، أمام عجمان صاحب المركز 12.

وفي إطار الجولة ذاتها، يحل بني ياس ضيفاً على الجزيرة ويلعب اتحاد كلباء أمام ضيفه الإمارات صاحب المركز قبل الأخير.