من لقاء الهلال والأهلي (أرشيف)
من لقاء الهلال والأهلي (أرشيف)
الأحد 5 مايو 2024 / 20:45

منذ 2020.. الأهلي يبحث عن فوز غائب أمام الهلال

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الإثنين، كلاسيكو الأهلي والهلال المؤجل من الجولة 28 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

يستقبل الأهلي ضيفه الهلال بحثاً عن فوز يحسم به بنسبة كبيرة للغاية المركز الثالث، والتأهل لدوري أبطال آسيا، ويحل الفريق ثالثاً برصيد 55 نقطة بفارق 4 نقاط أمام التعاون و5 نقاط أمام الاتحاد، اللذين لعبا مباراة أكثر عن الأهلي.

وفي المقابل يأمل الهلال في مواصلة سلسلة انتصاراته القياسية في دوري روشن، والتي وصلت إلى 22 فوزاً متتالياً، ليغرد الفريق الأزرق في الصدارة برصيد 83 نقطة.

ويسعى الهلال لإعادة فارق الـ12 نقطة، الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه النصر، قبل 4 جولات من النهاية، وهو ما يعني أنه سيكون بحاجة لنقطة وحيدة فقط في مبارياته الأربع المتبقية لحسم لقب الدوري رسمياً.

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين والذي أقيم على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في أكتوبر (تشرين الأول) حسمه الهلال بالفوز 3-1.

ولم يتمكن الأهلي من الفوز على الهلال منذ قرابة 4 أعوام، وتحديداً في 20 أغسطس (آب) 2020، عندما فاز 2-1 في الجوهرة المشعة، واللافت أنه كان آخر لقاء أقيم بين الفريقين على هذا الملعب قبل مواجهتهما الإثنين.