قصف إسرائيلي على غزة (أرشيف)
قصف إسرائيلي على غزة (أرشيف)
الثلاثاء 7 مايو 2024 / 09:13

وفد قطري إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات هدنة غزة

أعلنت الدوحة أن وفداً قطرياً سيتوجه صباح اليوم الثلاثاء إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات الجارية بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة قطرية-مصرية-أمريكية مشتركة، من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية قطر ماجد الأنصاري، في بيان إن "الوفد القطري سيتوجّه صباح اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين".

وأضاف أن الدوحة تأمل في "التوصل إلى اتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى كافة مناطق القطاع".

وأكد الأنصاري، في بيانه أن "حماس أرسلت للوسطاء رداً على مقترحاتهم التي طرحوها على إسرائيل والحركة بشأن الهدنة وأن الرد يمكن أن يوصف بالإيجابي".

وجاء البيان الرسمي القطري بعد إعلان حماس أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى "اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية السيد عباس كامل، وأبلغهما موافقة حركة حماس على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار".

ووافقت حماس مساء أمس على اقتراح لوقف إطلاق النار قدمته مصر وقطر، لكن إسرائيل قالت إن الشروط لا تلبي مطالبها لتواصل ضرباتها في رفح بينما تعتزم مواصلة المفاوضات.