مدرب بايرن ميونخ توخيل خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
مدرب بايرن ميونخ توخيل خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
الخميس 9 مايو 2024 / 10:05

توخيل: الحكم خالف القوانين.. لا جدوى من الاعتذار

أكد مدرب بايرن ميونخ، توماس توخيل، أن التحكيم ظلم بايرن ميونخ أمام ريال مدريد، وأنه لا يستطيع تفهم سبب عدم تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي.

قال توماس توخيل: "الأمر واضح تماماً ولا يمكن أن يكون هناك أي شك، ما حدث يتعارض مع كل قواعد كرة القدم الحديثة".

وتابع "الخطأ الكبير الأول ارتكبه حكم الخطوط، وفي الوقت الإضافي فعل الأمر نفسه أيضاً مع ألفونسو ديفيز، لدي شعور غريب بعض الشيء، لا يمكنك أبداً التأكد من التسلل، والتحلي بالجرأة والشجاعة لرفع الراية في هذا الموقف خطأ كبير، فزنا بالكرة المرتدة والتسديدة في غضون خمس ثوان، لكن الحكم قرر رفع الراية، هذا مخالف لكل القوانين".

وأوضح "نحن نقبل اعتذار الحكم، لكن في مباراة نصف النهائي ليس الوقت المناسب للاعتذار، ليس الوقت المناسب لارتكاب مثل هذه المخالفات الخطيرة، يجب أن يكون الحكام على أعلى مستوى ولا جدوى من الاعتذار. إذا لم يكن قادراً على تقديم أفضل ما لديه فإن اعتذاره لن يفيدنا في شيء".

وأضاف "أنا غاضب، أخبرت الفريق بأننا لم نكن قادرين على تقديم مباراة مثالية، لكننا كنا على قدر المسؤولية وقدمنا كل ما لدينا، لا أعرف ما إذا كانت هذه أكثر هزائمنا مرارة، لم يسبق لي أن عانيت من مرارة الهزيمة على هذا النحو، واجهت هزائم أخرى في النهائيات، لكننا قدمنا كل ما لدينا ولا نفهم لماذا لم يكن ذلك كافياً".

وأعرب المدرب الألماني عن أسفه للمشكلات البدنية التي يعاني منها فريقه، والتي أثرت على المباراة وعلى موسمهم بأكمله.

وفي هذا الصدد، قال: "هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها ألفونسو ديفيز في مركز الجناح الأيسر، لم يكن لدينا العديد من البدائل في الهجوم، مع وجود كين الذي يعاني من مشكلات في الظهر، تريد أن تكون لديك فرصة الحصول على إمكانية المنافسة الكاملة مع اللاعبين المتاحين".

من ناحية أخرى، دافع عن حارس مرماه وقائده الذي ارتكب خطأ، مما تسبب في تسجيل هدف التعادل بواسطة خوسيلو، قائلاً: "كان بإمكان مانويل نوير أن يفعل المزيد، لكن يمكن دائماً حدوث أخطاء، أمر مرير للغاية".