فريق باريس سان جيرمان (رويترز)
فريق باريس سان جيرمان (رويترز)
الخميس 9 مايو 2024 / 21:00

الدوري الفرنسي.. سان جيرمان يسعى لتجاوز أحزانه أمام تولوز

يسعى باريس سان جيرمان، لمصالحة جماهيره وتجاوز أحزانه بعد توديعه بطولة أبطال أوروبا على يد بروسيا دورتموند ذهاباً وإياباً في قبل النهائي، عندما يستضيف تولوز ضمن منافسات الجولة 33 بالدوري الفرنسي.

ويعتلي سان جيرمان قمة الترتيب برصيد 70 نقطة بينما يقبع تولوز في المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة حيث يسعى أيضاً لتجاوز كبوة الخسارة أمام مونبيلييه في الجولة الماضية.
ويحتاج موناكو ثاني الترتيب برصيد 61 نقطة لتعادل على الأقل يضمن به التأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، عندما يحل ضيفاً على مونبيلييه الذي يعيش صحوة فنية بأربعة انتصارات وتعادلين في آخر 6 جولات ليتقدم للمركز العاشر برصيد 40 نقطة.


ويحل ليل رابع الترتيب برصيد 55 نقطة ضيفاً على نانت، الذي أفلت من شبح الهبوط بتواجده في المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة.
ويطمع ليل في تحقيق فوز يعزز تواجده في المركز الرابع وربما ينتزع به المركز الثالث حال تعثر بريست، لتزيد آماله في التواجد بالدور التمهيدي المؤهل لدوري أبطال أوروبا.
وبعد مواجهة أتالانتا في إيطاليا بقبل نهائي الدوري الأوروبي اليوم الخميس، يخوض مارسيليا تاسع الترتيب برصيد 44 نقطة مباراة على أرضه ضد لوريان الذي يكافح للتمسك بآماله الضعيفة في النجاة من شبح الهبوط للدرجة الثانية حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة ولا بديل أمامه سوى الفوز وانتظار هدايا المنافسين.


وبنفس الطموح يلعب كليرمون فوت متذيل الترتيب برصيد 25 نقطة، ضد أولمبيك ليون الذي يحتل المركز السابع برصيد 47 نقطة ويعيش صحوة كبيرة يأمل أن تنتهي بمقعد مؤهل للبطولات الأوروبية، بعد وصوله أيضاً لنهائي كأس فرنسا ضد باريس سان جيرمان.
وفي مواجهتين أخريين أقل بريقاً تقامان مساء الأحد المقبل، يلعب ستراسبورغ أمام ميتز، ورين ضد لانس.