أثناء التكريم (وام)
أثناء التكريم (وام)
الجمعة 10 مايو 2024 / 13:11

"أبوظبي للسلم" يشارك في "الرباط للكتاب"

في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب في العاصمة المغربية الرباط، يشارك منتدى أبوظبي للسلم، وقد انطلقت الدورة أمس وتستمر حتى 19 مايو(أيار) الجاري وافتتحها رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي محمد مهدي بنسعيد.

واستقبل رواق منتدى أبوظبي للسلم، محمد مهدي بنسعيد، وكان في استقباله،  الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، الشيخ المحفوظ بن بيه، ومدير مكتب منتدى أبوظبي للسلم في الرباط، آمنة سعيد الشحي، وطاقم الباحثين بالمكتب، واطلع بنسعيد خلال الزيارة على إصدارات المنتدى.
وكرم وزير الثقافة المغربي الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم بتسليمه درعاً تذكارية وعدداً من الكتب من بينهما كتاب البحث الدائم عن السلام الصادر باللغة الإنجليزية، ونسخة من إعلان مراكش لحقوق الأقليات الدينية في العام الإسلامي، والذي صدر في مراكش عام 2016 تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.
وشدد  على  حرص المغرب على استقبال روّاد المعرفة وصناع السلام من كل أنحاء العالم، منوهاً بمشاركة المنتدى في المعرض.
كما أوضح المحفوظ بن بيه حرص منتدى أبوظبي للسلم على المشاركة الدائمة في هذه الفعالية الدولية الكبرى، بوصفها أحد أهم فضاءات المعرفة والفكر والثقافة في العالم العربي.
وأضاف أن هذه المشاركة تأتي في إطار استراتيجية "دروب السلام، من أبوظبي تبدأ" التي أطلقها المنتدى منذ تأسيسه لتأثيث الساحة الفكرية العربية بمفاهيم السلم وقضايا التسامح والتعايش السعيد، والتي تعكس الرؤية والرواية الحضارية للإمارات بقيادة  رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
ويشارك المنتدى في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب، بعدد من الإصدارات والأبحاث في مجال السلم والتعايش والتسامح، ويحتضن رواقه برنامجاً علمياً حافلاً يستضيف نخبة متميزة من الأكاديميين والخبراء لطرح أهم القضايا التي تسهم في صياغة رؤية جديدة للسلم في العالم.