ماكرون ومبابي (إكس)
ماكرون ومبابي (إكس)
السبت 11 مايو 2024 / 15:48

طلب غريب من ماكرون لريال مدريد.. تعرف عليه

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم السبت أنه يأمل أن يسمح ريال مدريد، الذي يعتبر الوجهة المرجحة كيليان مبابي، لنجم المنتخب الفرنسي بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

قال الرئيس الفرنسي في فيديو نُشر على موقع (إكس): أعول على ريال مدريد لتحرير كيليان للمشاركة في الألعاب الأولمبية حتى يتمكن من المجيء للعب مع المنتخب الفرنسي"، معتبراً هكذا مسألة انتقال مبابي لصفوف الريال، التي لم يؤكدها لا اللاعب ولا النادي الملكي، أمراً مفروغاً منه.

وفي مقطع الفيديو يرد ماكرون على مجموعة من الأسئلة كان بينها سؤال: ما رأيك بشأن رحيل مبابي إلى ريال مدريد؟".

وأجاب: "ليس لدي تعليق محدد، إلا إنني أعول على ريال مدريد لتحرير كيليان للمشاركة في الألعاب الأولمبية حتى يتمكن من المجيء اللعب مع المنتخب الفرنسي".

وتنطلق الألعاب الأولمبية في الـ26 من يوليو (تموز) القادم، ولكن ريال مدريد قد أعلن أن اللاعبين الذين سيخوضون بطولة أمم أوروبا في ألمانيا بين 14 يونيو (حزيران) و14 يوليو (تموز) لن يحصلوا على إذن للمشاركة في دورة باريس خشية حدوث إصابات.

كما أن استعدادات الفريق الأبيض للموسم الجديد وجولته الصيفية في الولايات المتحدة، تتضمن مباراة في 31 يوليو (تموز)، تجعل خوض الحدث الأوليمبي أمراً لا يتوافق مع جدول الفريق.

كان مبابي قد أعلن أمس الجمعة اعتزامه الرحيل عن باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي، هذا الصيف، في رسالة بالفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يكشف فيها عن النادي الذي سيكون وجهته المقبلة.