الثلاثاء 12 أغسطس 2014 / 20:47

السعودية تنفي وجود قوات مصرية أو باكستانية على حدودها مع العراق

نفى وزير الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبد الله وجود قوات مصرية أو باكستانية على المناطق الحدودية مع العراق شمال المملكة، مؤكداً أن "قواتنا 27 مليوناً هم من يدافعون عن الوطن".

القوات التي تدافع عن الوطن 27 مليون نسمة هم كافة أفراد الشعب السعودي من رجال ونساء

وقال وزير الحرس الوطني في تصريح صحفي خلال زيارته التفقدية لمنسوبي الحرس الوطني بمدينة عرعر، شمال المملكة، ظهر اليوم الثلاثاء إن "القوات التي تدافع عن الوطن 27 مليون نسمة، هم كافة أفراد الشعب السعودي من رجال ونساء"، مضيفاً "كلنا في خندق واحد".

وأضاف "إننا نعيش في أمن واستقرار وواجبنا أن نحمد الله عليه، ويداً واحدة وصفاً واحداً لا يقبل الانقسام"، مؤكداً "حرص وزارة الحرس على تأهيل منسوبيها عسكرياً في كاف المستويات".

وتابع "لا يخفي على أحد وجود تنظيمات مشبوهة تدار من الخارج تحاول تنفيذ خططها داخل المملكة بهدف زعزعة الأمن وزرع الفتنة والغزو الفكري للشباب السعودي".

الحروب الفكرية
واستطرد "واجبنا جميعاً، خصوصاً علماؤنا والدعاة الأفاضل وقادة الرأي، كشف الباطل وتبيان الشبهات". وشدد الأمير متعب بن عبد الله على "أن التصدي للحروب الفكرية والمخططات السرية مهمة مشتركة تعني المواطن في المقام الأول".

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز تعهد الشهر الماضي باتخاذ "جميع الإجراءات" لحماية السعودية من كل من داعش التي صنفتها المملكة بأنها منظمة إرهابية، والميليشيات الشيعية في العراق التي حشدت قواها لمقاتلة المتمردين.

ووصل ما لا يقل عن ألف جندي وألف آخرين من حرس الحدود وثلاث وحدات من المروحيات لتعزيز المنطقة الحدودية القريبة من مدينة عرعر، منذ تقدم داعش في يونيو (حزيران)، بحسب ما قاله قائد حرس الحدود السعودي في المنطقة اللواء فالح السبيعي.