الثلاثاء 23 فبراير 2016 / 17:27

مراهقة سعودية ترسم أزياء على لوحات وتطلق مدونة تضاهي المحترفين

24 - الشيماء خالد

بدأت المراهقة السعودية مناهل مصلح (18 عاماً)، نشر رسومها للأزياء على انستغرام قبل عامين، ونالت شعبية واسعة، تزايدت مع إطلاقها لمدونتها المختصة بفنون الحياكة والتصميم، وأخذت تشارك جمهوراً واسعاً من معجبيها موهبتها، وتتفاعل معهم بشكل يأخذهم وإياها في رحلة لعالم الأقمشة والأناقة والفن.

وتعتبر موهبة مناهل مع صغر سنها مثيرة للإعجاب، خاصة وأن حكايتها مع رسم الأزياء بدأت من الطفولة، فتحكي لـ 24: "كنت مهووسة بقص وجمع صور الأزياء والموضة، وقضيت الساعات في تجميع التصاميم وتأملها، وبالطبع مشاهدة عروض الأزياء، حتى وجدتني يوماً ما أتجه لخزانتي وأخرج ملابسي وأنثرها، وبيدي قلم ودفتر رسم صغير، وآخذ بالرسم لما أردت أن تكون عليه تلك الملابس".

وتبدو أعمال هذه الفنانة الشابة أقرب للوحات، كونها تضيف لها تفاصيل من الخامات الملموسة أحياناً، وفي أحيان أخرى تعنى بوجه عارضتها لتصبح أكثر حيوية من تصميم جامد، وهذا بدوره ساعدها على منح روح خاصة لإبداعاتها، وحازت تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل تبعاً لذلك.

شهادات عالمية

وفي عمر الـ 16 قررت مناهل أن تشارك رسومها مع العالم، وتقول: "منذ أن أنشأت حسابي على انستغرام، أخذت الأمور بجدية أكثر، وتحولت لدراسة الأزياء عن طريق دورات وبرامج تدريبية، ورغم أني أدرس اللغة الإنجليزية حالياً، إلا أني أسعى دائماً لتعلم التصميم وتطوير مهاراتي، فلازال أمامي الكثير".

وحازت مناهل حتى الآن على شهادات عديدة من جهات اختصاص مرموقة عبر الانترنت، من أبرزها "ذا ستايل إن"، التي تعتبر معتمدة عالمياً.

الغاية
وتقول "أحاول مشاركة الجميع شغفي بهذا العالم، وما إن أتعلم شيئاً حتى أشارك به الآخرين، فأنا أهتم بنشر دروس تعليمية عن هذا الفن قدر استطاعتي، كوني وجدت المحتوى العربي للأسف في هذا الجانب يكاد لا يذكر، وأحاول أن أساهم في تغيير هذا الأمر".

وتحلم مناهل أن تصل يوماً ما للصدارة في عالم الأزياء، فتقول"أحببت الرسم لأنه أداة تعبير عن ما يدور في رأسي من أفكار للتصاميم، وفي حياتي الكثير من الأشياء التي تلهمني فقط لأنها ترتبط بهذا العالم، لذا أحلم أن أطلق خطاً خاصاً بي، وأن أصل للعالمية، ربما يبدو هذا حلماً بعيد المنال، لكني مخلصة لما أحب لأبعد حد، وآمل أن أبلغ غايتي يوماً ما".