الجمعة 22 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

بالصور: 5 أفكار مميزة لديكور الحمامات الواسعة

يعتبر التناغم والانسجام بين كافة الغرف من أهم أسرار التصميم الناجح للديكور الداخلي للمنزل، وينطبق ذلك على ديكور الحمام الذي يجب أن يتناسب مع التصميم العام مع إضافة بعض اللمسات الجمالية التي تضفي عليه رونقاً خاصاً.

ويرغب البعض في أن يحول الحمام إلى عالمه الخاص الذي يقضي فيه وقتاً ممتعاً يزيح فيه عن كاهله أعباء وهموم الحياة، وفي حال كان الحمام يمتاز بمساحة واسعة لا بد من أن تملأ هذه المساحات بشكل أنيق لجعل الحمام مكاناً أليفاً لقضاء أوقات ممتعة فيه، ويقدم موقع أميزنغ أنتيرير ديزان أفكار بسيطة لتحقيق هذا الهدف.

1- حولي حمامك إلى غرفة جلوس


يمكن استغلال المساحات الفارغة في الحمام لوضع أريكة وطاولة لقضاء بعض الوقت الممتع في الحمام، بهدف زيادة الرفاهية وكسر الجمود والملل في أجواء الحمام التقليدية.

2- غرفة دوش داخل الحمام


لزيادة الإثارة والمتعة في الحمام، يمكن تركيب غرفة دوش زجاجية صغيرة تشغل مساحة كبيرة، وتضفي على الحمام المزيد من الأجواء الساحرة.

3- حوض الاستحمام في المنتصف


عادة ما يتم وضع حوض الاستحمام في زاوية أو طرف الحمام لترك مساحات لحرية الحركة، أما في حالة الحمامات ذات المساحات الواسعة يمكن وضع الحوض في منتصف الحمام والشعور بالحرية أثناء الاستحمام.

4- ديكور المرايا


تستخدم المرايا في العادة لزيادة المساحة في الأماكن الضيقة، إلا أنه من الممكن استخدامها أيضاً لأداء دور معاكس من خلال الإيحاء بأن المساحات الزائدة ما هي إلا مساحات وهمية ناتجة عن انعكاسات المرايا.

5- خزانة للملابس والمناشف


كما يمكن استخدام المساحات الواسعة في الحمام لتركيب خزانة تستوعب الملابس الفائضة عن الحاجة، بالإضافة إلى تخزين المناشف وبعض الأغراض الأخرى.

T+ T T-