الثلاثاء 22 يناير 2019
موقع 24 الإخباري

لطيفة الشعلان عضو شورى ترفع قضية ضد مغرّد تتهمه بـ السبّ والقذف"

علم موقع 24 من مصادرها الخاصة أن قضية مرفوعة أمام الجهات الرسمية السعودية ضد المغرد عبدالله الداود، على خلفية ما اعتُبر قذفاً وسباً لعضو مجلس الشورى الدكتورة لطيفة الشعلان وأن القضية مرفوعة عبر المحامي عبدالرحمن اللاحم.

وحسب مصادر موقع 24 فإن إجراءات الدعوى المقامة عبر المحامي اللاحم لصالح موكلته عضو الشورى انتهت بوصولها إلى مركز "شرطة المعذر" بالعاصمة الرياض.

وكانت العضو لطيفة الشعلان طرحت مع ثلاثة من زملائها في المجلس، هم الدكتورة هيا المنيع والأميرة سارة الفيصل والدكتور ناصر بن داود مشروعا لتعديل بعض مواد نظام الأحوال المدنية، حاز في إحدى مناقشات المجلس في منتصف شهر "أكتوبر" الماضي، على نسبة تصويت عالية بالموافقة من أعضاء المجلس، أهلته للدخول في حيز الدراسة، حسب آليات عمل المجلس، تبع ذلك بشكل مباشر هجوم من المغرد الداود على العضو الشعلان عبر حسابه الشخصي في تويتر.

الهجوم اثار استهجان أوساط عدة في المجتمع، ودعا المغردين لانشاء وسم ‎‏‫#تطاول_الداود_الى_متى‬‎، كما أثار ذلك عددا من كتاب الرأي في الصحافة الذين تناولوا الموضوع وحيثياته.

وحسب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، فإن الفقرة الخامسة من المادة الثالثة تنص على أنه "يعاقب بالسجن مدة لاتزيد عن سنة وبغرامة لاتزيد على خمسمائة ألف ريال، أو باحدى هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب التشهير بالآخرين والحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة".

ولوحظ بأن عضو الشورى الدكتوره لطيفة الشعلان التزمت في ذلك الوقت الصمت التام، ولم ترد في صفحتها في تويتر، ولا في وسائل الاعلام، ولم تعلق على الهجوم الذي طالها.
T+ T T-