السبت 18 يناير 2020
موقع 24 الإخباري

محمد بن زايد يستقبل وزير خارجية فنلندا

الشيخ محمد بن زايد ووزير خارجية فنلندا (أرشيف)
الشيخ محمد بن زايد ووزير خارجية فنلندا (أرشيف)
استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وذكر الحساب الرسمي لأخبار الشيخ محمد بن زايد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه استقبل اليوم وزير خارجية فنلندا، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، إضافة إلى مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية.



وفي سياق متصل، استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية فنلندا والمبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي إلى السودان بيكا هافيستو.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، وكما جرى تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة وزير خارجية فنلندا، مؤكداً حرص دولة الإمارات على إقامة أفضل العلاقات مع فنلندا، وتعزيز التعاون المشترك لما فيه نفع للبلدين والشعبين الصديقين.

ومن جانبه أكد وزير خارجية فنلندا حرص بلاده على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات، مشيداً بالمكانة الرائدة التي تحظى بها على الصعيدين الإقليمي والدولي والرؤية المستنيرة لقيادتها الرشيدة التي قادتها إلى تحقيق إنجازات تنموية في المجالات كافة.

وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية خليفة شاهين المرر. 
T+ T T-