ميرفت التلاوي
ميرفت التلاوي
السبت 21 مارس 2015 / 15:35

ميرفت التلاوي: أم العرب نموذج قيّم للمرأة العربية

24 - القاهرة - أمنية الشامي

أشادت رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة ميرفت التلاوي، بتكريم رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك، من قبل الاتحاد العام للمنتجين العرب وحملة المرأة العربية، وتتويجها بلقب "أم العرب".

وأضافت التلاوي: "إن تكريم المرأة العربية بصورة عامة يعكس أهمية دورها وضرورة الجهود التي تقوم بها في العالم العربي"، مشيرةً إلى أن "تكريم شخصية عربية ذات ثقل مثل الشيخة فاطمة بنت مبارك يُعد تقديراً لجهدها ودورها الذي بذلته على مدار عقود طويلة، حيث إنها نموذج قيم للمرأة العربية".

واستطردت التلاوي قائلة: "الشيخة فاطمة بنت مبارك لها فضل كبير على المرأة الإماراتية بصورة خاصة والعربية بصورة عامة، إذ أنها ساهمت في نهضة ونصرة قضايا المرأة، وتميزت بسعيها نحو التمسك بحقوقها إلى النهاية".

ولفتت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن هذا التتويج يأتي رداً على حجج الغرب الواهية واتهام العرب المستمر بوأد طموح المرأة في مهدها.

وتابعت التلاوي قائلة: "المرأة العربية ساهمت في تحقيق نجاحات واسعة، ومع هذا فإن هناك تحديات لا زالت تواجهها"، فيما أكدت أن التوجه نحو تكريم رموز ممثلة للمرأة العربية من خلال جهات حكومية وقومية تعكس وعي الأمة بدور المرأة ومساهماتها ومشاركتها إلى جانب الرجل.