القوات المسلحة الإماراتية (أرشبف)
القوات المسلحة الإماراتية (أرشبف)
الثلاثاء 12 يناير 2016 / 11:44

أخبار الساعة: دلالات مهمة لذكرى توحيد القوات البرية

أكدت نشرة أخبار الساعة التي يصدرها مركز الأمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن "توحيد القوات البرية يمثل أحد المعالم البارزة في تاريخ القوات المسلحة الإماراتية بشكل خاص، وفي تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وقد مثل هذا الحدث محطة أساسية في عملية تأسيس القوات المسلحة وتفعيل دورها لكي تقوم بالمهمة المنوطة بها على الوجه الأكمل لحماية الوطن ومكتسبات أبنائه".

وتحت عنوان "دلالات مهمة لذكرى توحيد القوات البرية" أضافت أخبار الساعة أن "هذه الذكرى تدعونا إلى الفخر والاعتزاز بالقوات المسلحة لما تقوم به من أدوار مهمة في الحفاظ على مقتضيات الأمن الوطني، فضلاً عن دورها في تعزيز الأمن الخليجي والعربي".

جاهزية وكفاءة
وأشارت النشرة إلى أن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شهد احتفال القوات البرية بيوم الوحدة الـ 26 الذي أقيم أول أمس الأحد في مدينة زايد العسكرية، حيث أكد سموه أن ما وصلت إليه القوات المسلحة من جاهزية وكفاءة بفضل الله هي محل اعتزاز وفخر قيادة دولة الإمارات وشعبها الوفي، مشيداً بالأدوار والمهام الوطنية التي تؤديها قواتنا المسلحة بتشكيلاتها كافة داخل الدولة وخارجها بكل احترافية واقتدار.

وأضافت أن "ولي عهد أبوظبي قال إن خطط التطوير والتحديث ستتواصل لوحدات وأسلحة القوات المسلحة كافة، لتعزيز قدراتها وتمكينها من القيام بواجباتها الوطنية والإنسانية والذود عن حياض الوطن وترابه الغالي، وحماية مكتسباته ومقدراته في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان".

حرص القيادة
وأوضحت النشرة أن الكلمة التي ألقاها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في هذا الاحتفال تعكس مدى حرص القيادة الرشيدة على تعزيز جاهزية قواتنا المسلحة، بتوفير متطلباتها واحتياجاتها كافة، بالنظر إلى طبيعة الدور الحيوي للغاية الذي تقوم به على الصعيدين الداخلي والخارجي وهو ما جعل دورها محل تقدير بالغ من قبل الجميع".

وتابعت أن الدور الفاعل الذي تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن لدعم الشرعية هناك، أثبت المدى البعيد الذي وصلت إليه عملية تطوير القوات المسلحة لدولة الإمارات ومدى جاهزيتها للقيام بالمهام المكلفة بها، وهو أمر يعد مبعث فخر للشعب الذي يشعر بكل تقدير وعرفان وامتنان لما بذلته القيادة الرشيدة من جهود متواصلة حتى أصبحت قواتنا المسلحة على هذا المستوى الرفيع.

حس عربي وقومي

وذكرت أخبار الساعة أن "مشاركة دولة الإمارات ضمن قوات التحالف العربي في اليمن أكدت الدور المهم الذي تقوم به قواتنا المسلحة لدعم الأشقاء في الدول العربية وهو دور نابع من الحس العربي والقومي المتجذر في السياسة الخارجية لدولة الإمارات التي تولي أهمية فائقة لتطوير العلاقات مع الدول العربية الشقيقة وتبذل كل ما في وسعها لدعم الأشقاء العرب من المحيط إلى الخليج".

وقالت أخبار الساعة في ختام مقالها الافتتاحي إن "ما حققته دولة الإمارات من مستوى متقدم للغاية في مجال التنمية الشاملة وما شهدته من نهضة متكاملة كان يستلزم تطوير القوات المسلحة للدفاع عن منجزات الدولة الوطنية داخلياً وخارجياً، وهو ما تحقق فعلاً من خلال جهود مضينة بذلتها القيادة".