الدكتور أنور بن محمد قرقاش (أرشيف)
الدكتور أنور بن محمد قرقاش (أرشيف)
الثلاثاء 3 مايو 2016 / 22:28

قرقاش: الإمارات بحاجة إلى أصحاب الجهد الفكري المخلصين لتعزيز نهضتها

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أن "دولة الإمارات العربية المتحدة تحتاج في مسيرتها نحو التنمية والتطور إلى صاحب كل جهد فكري مخلص يعزز نهضتها ويعمل على تدعيم مسيرتها التنموية الحافلة".

وجاء ذلك خلال زيارة قرقاش لجناح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية المشارك في الدورة الـ26 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.

وقدم قرقاش التهنئة لمدير عام المركز الدكتور جمال سند السويدي، بمناسبة فوزه بجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع التنمية وبناء الدولة في دورتها العاشرة 2015/2016 عن كتابه "السراب"، وذلك خلال الحفل الذي أقامته اللجنة المشرفة على الجائزة.

وتفقد قرقاش محتويات جناح المركز المشارك في المعرض واطلع على الإصدارات التي يتضمنها وأشاد بالإسهامات الفكرية الثرية للدكتور جمال سند السويدي على رأسها كتاب "السراب"، موضحاً أن "الكتاب يعد مرجعاً علمياً لدراسة الجماعات الدينية السياسية، وثمن الأفكار الثرية التي تضمنها".

وأضاف أن "الكتاب يستحق بالفعل حصوله على هذه الجائزة التي لها مكانة خاصة في قلب كل مواطن إماراتي لأنها تحمل اسم  مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها الحديثة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

و أكد قرقاش أن "حصول الدكتور جمال سند السويدي على هذه الجائزة تكريم مستحق من جانب دولتنا المعطاءة لأحد أبرز الرموز الفكرية في المجتمع الإماراتي، متمنياً له التوفيق في مسيرته العلمية".

و أعرب عن تقديره الكبير لإصدارات المركز من كتب وسلاسل علمية متخصصة مشيدا بالدور الذي يقوم به المركز سواء في مجال البحث العلمي أو في مجال خدمة المجتمع ودعم متخذ القرار.

وقال قرقاش إنه "فخور للغاية بمركز الإمارات الذي أصبح منارة علمية ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط وإنما في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط والعالم أيضاً".

من جانبه، أعرب الدكتور جمال سند السويدي عن سعادته بزيارة الدكتور أنور بن محمد قرقاش لجناح المركز وتهنئته بحصوله على جائزة الشيخ زايد للكتاب، وثمن رعاية القيادة الرشيدة للحركة الفكرية والعلمية في دولة الإمارات.

وأكد أن فوزه بالجائزة بقدر ما هو تكريم لمسيرته البحثية والعلمية فإنه يمثل في الوقت ذاته دافعاً نحو مزيد من العمل والإنجاز من أجل خدمة الوطن العزيز والمساهمة في تعزيز نهضته الثقافية والفكرية وتقديم صورة مشرفة عنه في العالم أجمع.