الثلاثاء 17 مايو 2016 / 18:56

بالفيديو: سرير ذكي يرتب نفسه بنفسه في أقل من دقيقة

24- إعداد: رشا صفوت

تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسرير ذكي يرتب نفسه بنفسه في أقل من دقيقة، وانقسمت الآراء ما بين منتقد للفكرة ذاتها واصفاً إياها بالاختراع الأكثر كسلاً في العالم، وبين مؤيد لها معتبرها "ابتكار عبقري".

وعلى الرغم من أن السرير الذكي الذي يحمل اسم "أوهيا سمارت بيد" المطور من قبل شركة أوهيا الإسبانية للأثاث المنزلي منذ عام 2012، إلا أنه طفا على السطح مرة أخرى محدثاً جدلاً واسعاً بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا مع الفيديو.

و"أوهيا سمارت بيد" عبارة عن سرير ذكي مزود بتقنية تُمكنه من ترتيب الوسادات والمفرش بشكل ذاتي دون تدخل بشري في غضون 50 ثانية، ويمكن ضبط السرير أوتوماتيكياً أو يدوياً، فالوضع الأوتوماتيكي يجعل السرير يرتب نفسه بنفسه خلال 3 ثوان فقط بعد استيقاظ الشخص ونهوضه من فوق السرير، أما الوضع اليدوي فعبارة عن كبسة زر واحدة على ريموت كنترول مرفق مع السرير، كي يبدأ السرير في ترتيب نفسه.

وبطبيعة الحال، فإن هذا النوع من الأسرة لا يتطابق معه البطانيات والمفارش والوسادات التقليدية، بل يضطر المستخدم إلى شراء مفارش خاصة له تتوافق مع آلية السرير.

وتباينت الآراء فمنها من رأى أن هذا الابتكار تجعل الإنسان أكثر كسلاً، ناهيك عن أنه باهظ الثمن، بالإضافة إلى أنه يتطلب إلى مفارش خاصة بسعر أغلى من العادية، فيما أبدى آخرون اهتمامهم بالسرير، معتبرين إياه بأنه مفيد جداً للأشخاص من ذوي الإعاقة وكذلك الأشخاص التي ليس لديها وقت كاف لترتيب فراشها كل يوم.