• تطبيق مجاني لأجهزة "أندرويد" و"آي أو إس"
    تطبيق مجاني لأجهزة "أندرويد" و"آي أو إس"
  • متوفر لآي باد وآي فون وأجهزة أندرويد النقالة
    متوفر لآي باد وآي فون وأجهزة أندرويد النقالة
  • تطبيق ياهو للطقس لنظامي غوغل وآبل النقالين
    تطبيق ياهو للطقس لنظامي غوغل وآبل النقالين
  • تطبيق متاح فقط لأجهزة آبل النقالة
    تطبيق متاح فقط لأجهزة آبل النقالة
  • تطبيق "Living Earth" متاح  لآي فون وآي باد بسعر 2.99 دولار أمريكي
    تطبيق "Living Earth" متاح لآي فون وآي باد بسعر 2.99 دولار أمريكي
  • تطبيق "Weathertron" متاح لنظام تشغيل "آي أو إس"
    تطبيق "Weathertron" متاح لنظام تشغيل "آي أو إس"
  • موقع "forcast.io" خاص بحالة الطقس
    موقع "forcast.io" خاص بحالة الطقس
  • تطبيق "Today" بسعر 1.99 دولار أمريكي
    تطبيق "Today" بسعر 1.99 دولار أمريكي
  • تطبيق "weather2x" متاح بسعر 0.99 دولار أمريكي
    تطبيق "weather2x" متاح بسعر 0.99 دولار أمريكي
  • تطبيق "darksky" متاح لآي باد وآي فون بسعر 3.99 دولار أمريكي
    تطبيق "darksky" متاح لآي باد وآي فون بسعر 3.99 دولار أمريكي
  • تطبيق "weatherLive" متاح لأجهزة أندرويد وآبل بسعر 1.99 دولار أمريكي
    تطبيق "weatherLive" متاح لأجهزة أندرويد وآبل بسعر 1.99 دولار أمريكي
  • تطبيق "Clear Day" متاح لأجهزة ماك وآي باد وآي فون فقط
    تطبيق "Clear Day" متاح لأجهزة ماك وآي باد وآي فون فقط
  • تطبيق "swackett" متوفر لأجهزة آبل وأندرويد والويب
    تطبيق "swackett" متوفر لأجهزة آبل وأندرويد والويب
الثلاثاء 13 أغسطس 2013 / 10:27

بالصور: أفضل 13 تطبيقاً لمتابعة أحوال الطقس

الطقس جزء لا يتجزأ من حياة البشر، لذا فإن الأشخاص بحاجة إلى متابعة حالة الجو يومياً، ولهذا السبب كثرت تطبيقات الطقس على الهواتف والأجهزة اللوحية، ورغم أن معظمها متشابه، لكن تختلف في مستواها ودقتها.

وتجول موقع "مشابل" التقني بين التطبيقات، ليستخلص أفضل 13 منها مختصة بالطقس، وهي:

1- "Weatherbug": تطبيق شامل وكامل بتوقعات حالة الطقس لمدة 7 أيام، يوجد به خدمه الأرصاد الجوية والتنبيهات، ويتضمن تحديثاً أولاً بأول بحالة الطقس، مدعوماً بالفيديو وبشكل يومي، وخريطة للرادار مع ميزة التكبير.

2- "AccuWeather": تطبيق يستعرض حالة الطقس في وضع أفقي للشاشة، لسهولة التعرف على الحالة بشكل عام، يتمتع بدقة التنبؤات الجوية المحلية، كما يمكن تخصيصه لأماكن معينة، لمعرفة حالة الطقس بدقة.

3- "Yahoo! Weather": يعتبر من أفضل التطبيقات في معرفة حالة الطقس ودرجات الحرارة بمنتهى الدقة، يجمع بين صور موقع "فليكر" المملوك لشركة ياهو ورسومات عن حالة الطقس بمدينتك.

4- "Solar": تطبيق يستعرض حالة الطقس بواجهة جمالية، تتغير خلفيته الملونة طبقاً لدرجة الحرارة وحالة الجو خارجاً، وبتحريك الإصبع من أسفل إلى أعلى درجات الحرارة في الساعات التالية والأيام المقبلة.

5- "Living Earth": تطبيق مبهر بتصميم جذاب يعطي محاكاة ثلاثية الأبعاد مباشرة لكوكب الأرض، وصور للسحب والغيوم حسب بيانات الأقمار الصناعية كل 3 ساعات، وبيانات للطقس لأكثر من 22000 مدينة حول العالم، ويحدد التطبيق مكان المستخدم، ويحتوي على منبه لتحديد الوقت، مع خيار التقاط صور ومشاركتها مع الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

6- "Weathertron": تطبيق يعطي حالة الطقس دقيقة بدقيقة في واجهة تفاعلية جذاية، وبلمسة واحدة عبر جدول زمني يمكن التعرف على درجات الحرارة واحتمال سقوط أمطار على مدار اليوم، وإعطاء رسم بياني يقارن درجات الحرارة بين عدة أيام.

7- "Forecast.io": موقع يتيح المستخدم تحديد المنطقة التي يتواجد فيها، لتظهر له معلومات كاملة عن محالة الطقس، مع خريطة مباشرة للكرة الأرضية توضح لك تحركات السحب وسرعة الرياح ودرجات الرطوبة.

8- "Today": تطبيق يمنح للمستخدم صورة كاملة وشاملة لحالة الطقس واختلاف درجات الحرارة طوال اليوم.

9- "Weather 2x": مصمم بطريقة مبتكرة لعرض الأحوال الجوية للمواقع التي تهم المستخدم في تصميم أنيق وسهل الاستخدام، ويعطي صور للطقس بالرسوم المتحركة، وتوقعات الطقس على مدار الساعة، وساعة لعرض الوقت، ومشاركة الأحوال الجوية عبر تويتر والإيميل.

10- "Dark Sky": يعطي بيانات دقيقة عن احتمال سقوط المطر خلال الساعات أو الأيام المقبلة بواجهة استخدام سهلة للغاية تشبه الرادار.

11- "Weather Live": يمنح توقعات شبة حقيقية للأحوال الجوية لمدة 7 ايام، يظهر كافة بيانات الطقس من سرعة رياح ورطوبة ضغط وأمطار، ويخبر المستخدم مباشرة عند مروره على درجة الحرارة صفر، ويمكن معرفة الطقس من خارج التطبيق على الأيقونة.

12- "Clear Day": يوفر خريطة "3D" لحالة الطقس مدعومة بمقطع فيديو وبشكل يومي، ويسمى التطبيق "Clear Pal" لهواتف "آي فون"، ويعطي تفاصيل دقيقة عن حالة الجو في العديد من الأماكن في الوقت الحقيقي، وهو متوفر أيضاً لأجهزة ماك.

13- "Swackett": تعتمد فكرة التطبيق على تقديم حالة الطقس بطريقة مبتكرة وجذابة من خلال شخصيات متنوعة بأشكال كرتونية، تظهر مرتدية ثياباً مختلفة ملائمة لحالة الطقس، لتصبح أسهل للمستخدم من مجرد قراءة بيانات، تخبره ماذا ينبغي ارتدائه.