الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 16:02

محمد بن راشد: فخور بنجاح تحدي القراءة العربي وأعلن تحوله لتحدي عالمي

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال تتويجه للفائزين بتحدي القراءة العربي اليوم الأربعاء، عن تحويل المسابقة إلى تحد عالمي، داعياً جميع الجاليات العربية حول العالم للانضمام لمسيرة القراءة العربية.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء، عن فخره واعتزازه بنجاح تحدي القراءة العربي في دورته الثانية، مهنئاً الفائزين بالتحدي، الطالبة الفلسطينية عفاف شريف، ومدرسة الإيمان من البحرين.

وقال نائب رئيس الإمارات: "كرمنا اليوم أكثر من ٧ مليون طالب شاركوا في تحدي القراءة، مبروك للأولى عفاف رائد من فلسطين ولمدرسة الإيمان بالبحرين"، وأضاف: "فخور بنجاح تحدي القراءة العربي، وأعلنا تحويله لتحدي عالمي وندعو الجاليات العربية في المهجر وفي كل بقعة للانضمام لمسيرة القراءة العربية".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "هناك قوة في الحرف والكتاب وقوة في كلمة اقرأ، قوة تصنع الحضارة وعندما يجتمع 7 ملايين عربي في مشروع واحد، نعرف أننا في الطريق الصحيح".

وكان نائب رئيس دولة الإمارات، قد كرم الفائزة بـ"تحدي القراءة العربي" في دورته الثانية، الطالبة الفلسطينية عفاف شريف، إذ حازت على جائزة المركز الأول والتي يبلغ مقدارها 150 ألف دولار، وحصدت المدرسة الفائزة بالتحدي "الإيمان" من مملكة البحرين على مبلغ مليون دولار، في حين حصل المصري شريف السيد يعلى المركز الثاني والإماراتية حفصة الظنحاني المركز الثالث في تحدي القراءة العربي.