لاعب الجزيرة خليفة مبارك في مواجهة إيسكو (رويترز)
لاعب الجزيرة خليفة مبارك في مواجهة إيسكو (رويترز)
الجمعة 15 ديسمبر 2017 / 13:11

ليلة من العمر لخليفة مبارك

لم تكن ليلة الأربعاء الماضي عادية بالنسبة للاعب الجزيرة الشاب خليفة مبارك، فعندما دخل أرض ملعب مدينة زايد الرياضية ليواجه حامل لقب كأس العالم للأندية ريال مدريد الأسباني، كان يخوض مباراته الأولى كأساسي مع بطل دوري الخليج العربي الإماراتي.

وقد يكون من الصعب على أي لاعب أن يواجه بطل أوروبا مرتين وعملاق الكرة الأسبانية في أي مباراة، فكيف إذا كانت المباراة في نصف نهائي كأس العالم للأندية الإمارات 2017، وكان لاعباً "هاوياً" كما هو الحال مع مبارك الذي تم قيده في الإتحاد الإماراتي كلاعب هاو.

وعلى الرغم من انتهاء حلم الجزيرة في الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة، إلا أن مبارك كان في قمة السعادة بعد انتهاء المباراة، وقال لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإلكتروني: "كان شعوراً لا يوصف عندما علمت بأنني سأُشارك في المباراة، خصوصاً وأنني كنت أصغر لاعب في الملعب ولعبت بمواجهة نجوم أوروبا، أعطاني هذا الأمر دفعة معنوية كبيرة".

وأضاف اللاعب الذي لعب بمواجهة أفضل لاعب في المباراة لوكا مودريتش في خط الوسط: "استعديت للمباراة كأي مباراة أخرى وأعطاني زملائي اللاعبين دافعاً معنوياً، واجهنا بطل العالم ولكننا لعبنا بدون أي ضغوطات، ما طلب منا المدرب والجهاز الفني، ساعدني هذا الأمر على الدخول بمعنويات عالية وتقديم الأداء الجيد الذي قمت به".

وعن اللعب بمواجهة العديد من النجوم العالميين الذين يعتبرهم قدوة بالنسبة له قال اللاعب، الذي لعب 60 دقيقة قبل خروجه ليحل مكانه عيسى محمد الذي يبلغ من العمر 19 عاماً أيضاً: "كان حلماً بالنسبة لي أن ألعب أمام نجوم أوروبا، عندما دخلت أرضية الملعب ورأيت اللاعبين حولي لم أصدّق الأمر... كان حلماً آخر!".