النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (تويتر)
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (تويتر)
الثلاثاء 2 يناير 2018 / 12:13

ماذا قال كريستيانو بعد انتهاء "عام الإنجازات"؟

قالت صحيفة "آس" الإسبانية اليوم الثلاثاء إن نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ودع عام 2017 بعد أن حقق العديد من الإنجازات سواءً على المستوى الجماعي أو الفردي.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو حصد 5 ألقاب مع ريال مدريد في 2017، بالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية، وجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم.

وأوضحت "آس" أن رونالدو خلال مسيرته الطويلة فاز بـ5 كرات ذهبية، وجائزة "الأفضل" في نسختين لحفل جوائز "فيفا"، و4 أحذية ذهبية، و3 جوائز للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) كأفضل لاعب في أوروبا.

وقال رونالدو في تصريحات نقلتها عنه "آس": "2017 كان عاماً مذهلاً على مستويات عديدة، يا له من شعور رائع النظر إلى الماضي ورؤية ما حققته بعد أن بدأت مشواري وأنا أركل الكرة في شوارع ماديرا".

واعتاد رونالدو على تحطيم الأرقام القياسية، إذ شهد عام 2017 أيضاً تحطيمه لعدة أرقام أخرى.

وذكرت "آس" أن رونالدو أصبح في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2017، اللاعب الأول في التاريخ الذي يسجل في 3 نهائيات بهذه البطولة، كما أشارت إلى أن نجم ريال مدريد تمكن في نسخة العام الحالي من البطولة الأوروبية من تحقيق رقم قياسي غير مسبوق، بالتسجيل في جميع المباريات الـ6 لدور المجموعات (9 أهداف).

يذكر أن رونالدو أنهى العام الماضي مسجلاً 53 هدفاً في جميع البطولات.

وتابع قائد منتخب البرتغال قائلاً: "كنت مباركاً بامتلاكي الموهبة، وعملت بجد كبير من أجل إخراج الأفضل منها، لكنني لم أكن لأحقق هذا بدون معاونة العديد من الأشخاص الذين ساعدوني على المستوى المهني".

واستطرد رونالدو قائلاً: "أرغب في أن أهدي هذا الإنجاز لعائلتي، التي كانت حاضرة في اللحظات الطيبة والسيئة، وإلى أصدقائي، بدون أن أنسى كل من آمن بي عندما كنت طفلاً صغيراً، وإلى المدربين الذين عملت معهم، وإلى زملائي سواء في الفرق أو المنتخب".

ولم يغفل رونالدو، الرياضي الأول على العالم من حيث عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اقترب عدد المتابعين لحسابيه على توتير وفيس بوك من 300 مليون شخص، الإشارة إلى جماهيره والإعراب لهم عن امتنانه، حيث قال: "أتوجه بشكر خاص للغاية لهم لمساندتهم وإلهامهم لي من أجل أن أستمر في العمل بجد والاجتهاد إلى أقصى حد في كل تحدي أواجهه".