الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

إنفوغراف24| أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية تنطلق الجمعة

تنطلق رسمياً الجمعة النسخة 23 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، وسط تقارب بين الكوريتين و"توتر" على خلفية المنشطات الروسية، يلقي بظلاله على الافتتاح.

وبعد أشهر من الترقب والحذر، وسط توتر عسكري وسياسي بين الشمال والجنوب، والشمال والولايات المتحدة الأمريكية، اتخذ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون قرار المشاركة في الألعاب، التي تستمر حتى 25 فبراير (شباط) الجاري، وصولاً إلى حد إرسال شقيقته كيم يو-جونغ لترؤس الوفد الشمالي.

وعندما يتم إيقاد الشعلة الأولمبية في بيونغ تشانغ، هذه الزاوية المغمورة من العالم، تنطلق المنافسات بين حوالي 3 آلاف رياضي من 93 دولة حول العالم، يتنافسون على الذهبيات الـ102، التي ستوزع في 15 رياضة شتوية.

والتوقعات كبيرة بالنسبة الى مجموعة من النجوم، على رأسهم المتزلجتين الأمريكيتين ميكايلا شيفرين وليندسي فون، بينما السؤال الكبير في التزحلق على الجليد مركز على ما إذا كان "أمير الجليد" الياباني يوزورو هانيو تعافى تماماً من الإصابة وقادراً بالتالي على الاحتفاظ بلقبه.

ويواجه الرياضيون بأكملهم مشكلة الصقيع في هذه الفترة من السنة، مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 20 درجة مئوية في الأيام الأخيرة.

ومن المتوقع أن تبقى درجات الحرارة عند معدل مماثل خلال الحفل الافتتاحي، الذي كشف عدد من الرياضيين أنهم قد يقررون عدم المشاركة فيه لأسباب صحية.

(اضغط للتكبير)


T+ T T-