الثلاثاء 15 مايو 2018 / 12:09

تعرف على قائمة أغنى لاعبي كرة قدم في بريطانيا تحت 30 عاماً

تحدث الكاتب ديف ​فرايزر​ عن ثروة بعض اللاعبين تحت 30 عاماً في دراسة قام بها وضمت أسماء متوقعة ومفاجئة، وذلك في مقال خاص فيه لصحيفة ذا صن البريطانية، في ما يلي ترجمته:

ووفقاً لإحصائية الأغنى لعام 2018 البريطانية، فهناك لاعبي كرة قدم يحصلون على قرابة 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهذا رقم خيالي وخصوصاً أنهم تحت الـ30، ما يعتبر سن النضج الكروي.

اللاعبون الأغنى تحت 30 عاماً:
10 - ​دانيال ستوريدج​: لاعب وست بروميش المعار من ​ليفربول الإنجليزي​، ثروته 19 مليون جنيه إسترليني بالرغم من أنه في العامين الماضيين، لم يلعب كثيراً بسبب الإصابات إلا أنه بقي ضمن العشرة الأوائل.

9 - ​الكسيس سانشيز​: لاعب مان يونايتد الإنجليزي ثروته 21 مليون جنيه إسترليني، التشيلي الذي انتقل من ​آرسنال​ إلى مان يونايتد بقي ضمن العشرة الأوائل ومن المتوقع في الموسم المقبل أن تزيد هذه الأرقام.

8 - ويليان لاعب ​تشيلسي​ الإنجليزي: ثروته 23 مليون إسترليني، قضى البرازيلي 5 مواسم في ​البريمرليغ​ مما جعله يدخل العشرة الأوائل بهذه الثروة.

7 - ​خوان ماتا​ لاعب مان يونايتد: ثروته 24 مليون إسترليني، استفاد من الفترة التي قضاها في تشيلسي ومان يونايتد لتجميع هذه الثروة.

6 - بول بوغبا لاعب مان يونايتد: ثروته 25 مليون إسترليني، بالرغم من 89 مليون إسترليني للقدوم إلى مان يونايتد إلا أن ثروة الفرنسي هي فقط 25 مليون.

5 - تيو والكوت لاعب إيفرتون​ الإنجليزي: ثروته 26 مليون إسترليني، 10 سنوات في آرسنال والانتقال إلى إيفرتون جعل ثروة والكوت تتفوق على بوغبا بمليون واحد.

4 - ​مسعود أوزيل​ لاعب آرسنال الإنجليزي: ثروته 28 مليون إسترليني، وتصل ثروته إلى ما يقارب 30 مليون في حال توقيع العقد الجديد مع ​الغانرز​.

3 - إيدين هازارد​ لاعب تشيلسي الإنجليزي: ثورته 32 مليون إسترليني، أول لاعب يتخطى الـ30 مليون وهو في تصاعد كامل بالرغم من قرب رحيله والأنباء التي تؤكد قرب انتقاله الى ريال مدريد الإسباني.

2 - ​سيرجيو أغويرو​ لاعب مان سيتي الإنجليزي: ثروته 48 مليون إسترليني، أكثر من هازارد بمرة ونصف وتواجده مع مان سيتي لفترة طويلة ساعده بتجميع هذه الثروة. 

1 - غاريث بايل لاعب ريال مدريد الإسباني: ثروته 74 مليون إسترليني بالرغم من انه يلعب خارج بريطانيا إلا أن ثروته جمع نصفها أيام توتنهام هوتسبيرز في بريطانيا لذا هو متواجد ضمن هذه القائمة.