عناصر حركة طالبان الإرهابية (أرشيف)
عناصر حركة طالبان الإرهابية (أرشيف)
الأحد 20 مايو 2018 / 13:18

أفغانستان: معارك ضارية بين طالبان والقوات الأمنية في الجنوب الشرقي

ذكر مسؤولون اليوم الأحد أن معارك ضارية تتواصل بين قوات الأمن الأفغانية وعناصر طالبان، للسيطرة على مركز منطقة، بإقليم غزني في جنوب شرق البلاد.

وقال عضو المجلس الإقليمي ناصر أحمد فكري: إن "القتال للسيطرة على منطقة أغريستان بدأ الخميس الماضي، عندما هاجم ما يتراوح بين 600 و700 من مقاتلي طالبان مركز المنطقة"، وأضاف أن "خطوط الاتصال إلى مركز المنطقة انقطعت، لكن 4 مروحيات تقل قوات خاصة أفغانية هبطت في وسط المنطقة، صباح اليوم وتُقاتل عناصر طالبان".

وأكدت عزيزة مايسام، وهي عضو آخر في المجلس الإقليمي أن قوات كوماندوز هبطت في وسط المنطقة، مضيفةً أن قائد شرطة المنطقة وحاكم المنطقة هربا نحو منطقة "شاهريستان" بإقليم دايكوندي، وذكرت أن الجيش الأفغاني هو الوحيد الذي يقاتل طالبان في الوقت الحالي.

وقال غلام ساخي عمار وهو عضو آخر بالمجلس الإقليمي إن "مركز شرطة المنطقة سقط في أيدي طالبان ويقاتل حوالي 9 من أفراد قوات الأمن طالبان من مبنى حاكم المنطقة"، وقال مسؤولون محليون إنهم يتوقعوا سقوط عدد كبير من الضحايا، دون كشف أعداد القتلى من الجانبين.  
وأحرق مسلحو طالبان أيضاً منازل، تابعة لأفراد من قوات الأمن بالمنطقة، وشهد إقليم غزني قتالاً عنيفاً بين طالبان وقوات الأمن الأفغانية في الأسبوع الماضي.