مدرب ليفربول كلوب (أرشيف)
مدرب ليفربول كلوب (أرشيف)
الجمعة 25 مايو 2018 / 21:12

كلوب يتحدى ريال مدريد قبل نهائي "الأبطال"

قال المدير الفني لليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب اليوم الجمعة، إن خبرة ريال مدريد الكبيرة ستعطيهم الثقة للفوز للمرة الثالثة على التوالي بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن هذا لا يعتد به في المباراة النهائية.

وكان كلوب في مزاج معتدل عشية المباراة، التي يسعى من خلالها فريقه لإزعاج بطل أوروبا 12 مرة سابقة، والذي يدخل المباراة وهو المرشح الأقرب للفوز بها.

وقال كلوب: "الخبرة أمر مهم. واثق تماماً من أن اللحظة التي ستسبق المباراة سيكون ريال مدريد أكثر ثقة منا، لكن المباراة لا تنتهي في هذه اللحظة، إنها تبدأ".

وأضاف: "عندما ترى ريال مدريد يلعب تقول إنهم حقاً أقوياء، لكنهم لم يواجهونا من قبل".

وأكد: "لم يتوقع أحد وصولنا إلى هنا، لكننا هنا لأننا ليفربول. لسنا فقط فريقاً جيداً يمارس كرة القدم. هذا الفريق لديه في حمضه النووي أن بإمكانه الذهاب إلى الأشياء الكبيرة".

ويبحث ليفربول عن التتويج الأوروبي للمرة السادسة، لكن لم يلعب أي لاعب من فريق ليفربول الحالي نهائي دوري الأبطال من قبل.

وبسؤاله عن كيفية تعامل لاعبيه مع الضغط، رد المدرب الألماني قائلاً إنه اتفق مع فريقه مع بداية الموسم لأنه سيكون المسؤول عن الهزائم، "لذلك فإنهم ليس ليدهم شيئاً ليخسروه".

وأضاف: "أعتقد أن أغلب اللاعبين سيكونون متوترين قبل المباراة، هذا طبيعي لكن في المباراة سدد واضرب، والعب كرات عرضية وضربات الرأس وسدد الركلات وكل ما تريده".

وتابع: "افعل كل ما تريد في مباراة كرة قدم لأنها مجرد مباراة.. مباراة كبيرة بكل تأكيد، لكنها مجرد مباراة".

وقال كلوب، الذي يلعب المباراة النهائية الثانية له في دوري أبطال أوروبا بعدما خسر نهائي 2013 مع فريق بروسيا دورتموند أمام بايرن ميونخ، إن لديه أقوى دكة بدلاء حظي بها في الفترة الأخيرة.

وأضاف: "نحن في موقف أفضل بكثير مما كنا عليه قبل أسابيع (بسبب الإصابات).. كل اللاعبين هنا باستثناء المصابين".