الإثنين 27 أغسطس 2018 / 13:02

ريم الفلاسي: يوم المرأة الإماراتية تعبير عما وصلت إليه من تقدم وما حققته من إنجازات

أكدت الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الريم عبد الله الفلاسي، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هو تعبير عما وصلت إليه المرأة من تقدم وما حققته من إنجازات على صعيد العمل في مختلف قطاعاته الحكومية والخاصة مما أهلها لأن ترتقي مناصب رفيعة في الدولة.

وقالت الريم الفلاسي في كلمة لها بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، الذي يصادف يوم غد الثلاثاء 28 أغسطس (آب)، تحت شعار "المرأة على نهج زايد"، إن "هذا الشعار يعبر تعبيراً صادقاً عما وصلت إليه المرأة والأم الإماراتية من تحقيق أهداف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه، في مشاركة المرأة في كافة مجالات العمل لتقود مع أخيها الرجل مسيرة التنمية في البلاد.

وأوضحت أن المرأة الإماراتية كعاملة وكأم لم تقصر في عملها فهي من جانب تقوم بتقديم خبرتها في مجال العمل المهني والإداري الذي تتخصص به وكذلك تقوم بتربية أطفالها وبناء أسرتها وإحاطتها بكل ما يلزمها من حنان ودعم تربوي مما يؤهلهم لأن يكونوا قادة المستقبل في الدولة.

أم الإمارات

وأكدت الريم الفلاسي أن وراء هذا الإنجاز الذي حققته المرأة والأم الإماراتية هي رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي دعمت وما تزال كل خطوات المرأة والأم نحو التقدم في كافة ميادين العمل كما وجهت بأن تثابر المرأة وتتقدم كثيراً في ممارسة حقها في العمل من خلال تكافوء الفرص التي هيأتها القيادة الحطيمة لها.

وأضافت أن "الإنجازات الحضارية الشاملة والنقلة النوعية المتميزة التي حققتها المرأة في الدولة تجسد الرؤية الحكيمة الثاقبة للمغفور له الشيخ زايد لدور المرأة الحيوي في بناء الوطن وهي الرؤية التي تعمقت في فكر ونهج رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي أنجز برامج وخططا طموحه لتمكين المرأة وفتح الآفاق الواسعة أمامها لتتبوأ أعلى المناصب في جميع المجالات.

رؤية الشيخ زايد
وأكدت أن زايد وقف إلى جانب المرأة والأم وكان يشجعها ويحثها على التعليم والعمل في كافة المواقع التي تتناسب مع طبيعتها ولا تنسى أسرتها وأطفالها وعليها أن ترعى شؤونهم وتقدم لهم كل الواجبات التي عليها لهذه الأسرة.

كما رعى المغفور له الطفل الإماراتي باعتباره العنصر الأساسي في قيادة مستقبل هذه البلاد فقدم له الرعاية ووفر له فرص العلم والتعليم واحاطه بالرعاية اللازمة لتنشئته على القيم والتمسك بالمبادئ الأخلاقية الإسلامية السمحة.

وأوضحت الفلاسي أن المرأة خطت خطوات مهمة على نهج زايد ووضعت نصب عينيها أن تقدم للوطن ما تستطيع من عمل فنجحت في كل المناصب التي تقلدتها وأصبحت الطبيبة والمعلمة والجندية بالاضافة إلى وصولها إلى أرفع المناصب القيادية بالدولة.

واختتمت كلمتها قائلة إن "الاحتفال بيوم المرأة الإماراتي الذي أعلنته "أم الإمارات" في 28 أغسطس (آب) من كل عام، هدفه تسليط الضوء على ما حققته المرأة من إنجازات وتشجيعها على المزيد وإعطائها حقها في أن تثبت ذاتها وتنال فرصتها في العمل وفي رعاية الأسرة وهي أساس المجتمع مهنئة المرأة والأم الإماراتية بهذا الاحتفال باعتباره تكريماً لها ومكافأة لما حققته من إنجازات واعتراف من المجتمع بنجاحها في تحقيق أهدافها.