السبت 22 سبتمبر 2018 / 18:24

ثناء وإعجاب بأول امرأة تقدم نشرة الأخبار الرئيسية في التلفزيون السعودي

جنباً إلى جنب على طاولة واحدة، شاركت المذيعة السعودية وئام الدخيل زميلها الإعلامي عمر النشوان تقديم نشرة الأخبار الرئيسية بالقناة السعودية الأولى مساء أول من أمس الخميس، لتحقق بذلك سابقة تاريخية وفق ما وصفه المغردون تحت هاشتاق باسمها احتفاءً بثمرة جديدة تقطفها المرأة السعودية في كنف رؤية المملكة 2030.

ويأتي ظهور وئام الدخيل على الشاشة قبل ساعات من إعلان القناة السعودية عبر حسابها على تويتر عن مشاركتها بتقديم النشرة مع زميلها عمر نشوان.. وسرعان ما حقق هذا الحدث صدى كبيراً بين السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات المثنية على أدائها المحترف وحضورها المتميز تحت هاشتاق #وئام_الدخيل.

كما تصدرت الإعلامية السعودية عناوين الصحف العربية والعالمية. وتحت فيديو نشرته بعنوان "أول امرأة سعودية تدخل التاريخ بتقديم نشرة أخبار" ربطت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير نشرته أمس الجمعة هذا الإنجاز الذي أحرزته المرأة السعودية برؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.



ولم يكن ظهور وئام الأول على قناة السعودية، إذ قدمت برامج حوارية عبر شاشة القناة في وقتٍ سابق، لكنها تعد أول سيدة سعودية تقدم نشرة الأخبار الرئيسية على قناة تلفزيونية رسمية.

واسترجع مغردون تاريخ دخول المرأة في المجال التلفزيوني بالسعودية، واستذكر البعض المذيعة اللبنانية جمانة الشامي، مشيرين إلى أنها كانت أول من قدّم برنامجاً في القناة السعودية الأولى عام 2010 من خلال برنامج صباح السعودية، بالإضافة إلى برنامج المملكة هذا المساء الذي يناقش أهم القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

بينما كتب آخرون أن الإعلامية السعودية هدى الرشيد كانت أول مذيعة تقدم نشرة الأخبار في التلفزيون السعودي عام 1974، ثم عملت بعدها لأكثر من 30 عاماً مذيعة في بي بي سي كأول صوت نسائي عربي في البي بي سي.