رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية جابر طايع (أرشيف)
رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية جابر طايع (أرشيف)
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 / 23:59

الأوقاف المصرية لـ24: فوضى المنابر انتهت ولا خطابة للمدخلية

24 - القاهرة - عمرو النقيب

نفى رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية، الشيخ جابر طايع، صحة ما تردد عن طلب التيار السلفي المدخلي بالقاهرة، بقيادة محمد سعيد رسلان، تصريح بالخطابة من الوزارة، بعد منعهم منها، ومن إعطاء الدروس.

وأشار طايع لـ24، إلى أن الوزارة مستمرة في منعهم من اعتلاء المنابر، حتى الالتزام بالضوابط التي  أقرتهاا وزارة الأوقاف المصرية.

وأضاف أن سعيد رسلان، التزم بقرار منعه من الخطبة وحضر خطبة الجمعة الماضية مصلياً وليس خطيباً، مؤكداً أن الجمعة المقبلة ستشهد حضوره أيضاً خلف وكيل شؤون القرآن الذي يؤدي الخطبة الموحدة بعنوان "بر الوالدين وإكرام ذي الشيبة" في المسجد ذاته، لافتاً إلى أنه إذا تقدم بطلب تصريح بالخطابة عندها يكون لكل حدث حديث. 

وشدد رئيس القطاع الديني، على أن الوزارة تمارس ولايتها على المساجد انطلاقاً من قرار الرئيس، وتأييده بحكم القانون، وأنه لا تهاون في شأن المنابر مهما كان مسماها فالجميع تحت ولاية الأوقاف، مؤكداً أنه لا عودة على الإطلاق لفوضى المنابر أو خروجها على المنهج الوسطي، أو السماح بتوظيفها سياسياً، أو أيديولوجياً، أو طائفياً، أو مذهبياً، لصالح شخص، أو حزب، أو جماعة، تحت أي ظرف أو ذريعة.