فريق بايرن ميونخ (رويترز)
فريق بايرن ميونخ (رويترز)
الأحد 21 أكتوبر 2018 / 20:49

أخيراً.. بايرن يترجم أقواله إلى أفعال في الملعب

استعاد فريق بايرن ميونخ ذاكرة الانتصارات التي غابت عن الفريق في 4 مباريات متتالية، بالفوز على فولفسبورغ 3-1 في الدوري الألماني لكرة القدم، ولكن الحديث عقب المباراة مازال يدور حول المؤتمر الصحافي الذي عقده مسؤولي النادي.

وشن الرئيس التنفيذي للنادي، كارل هاينز رومينيغه، ورئيس النادي أولي هوينيس، المدير الرياضي، حسن صالح حمديزيتش، هجوماً لا مثيل له على الصحافة الألمانية، وقالوا إن بعض التغطية الأخيرة للفريق لم تحترم اللاعبين.

وبدا المؤتمر وكأنه هدف للفريق في مرماه، بعدما قامت وسائل الإعلام الألمانية برد فعل غاضب متوقع وشككت فيما إذا كان مسؤولو بايرن يحاولون عرقلة حرية الصحافة.

ووجه اتهام إلى هوينيس على وجه التحديد بالمعايير المزدوجة، حيث كان قد انتقد في وقت سابق وبشكل علني لاعب منتخب ألمانيا السابق مسعود أوزيل، وجناح باير ليفركوزن كريم بلعربي.

وفي مؤتمر صحافي مشابه وجه انتقادات كبيرة إلى خوان برنات، ولكن إذا كان مسؤولو بايرن ميونخ جازفوا بحديثهم هذا، فقد نجحوا في إبعاد نيكو كوفاتش الذي يواجه ضغوطاً كبيرة من الصفحات الأخيرة قبل مباراتهم أمام فولفسبورغ.

وفجأة ظهر الفريق الذي يدربه كوفاتش بأفضل شكل بعد الأداء السيء قبل فترة العطلة الدولية، حيث استعاد روبرت ليفاندوفسكي مستواه وسجل هدفين، وأظهر الفريق سيطرة جيدة على مجريات اللعب رغم النقص العددي بصفوفه بعد طرد آرين روبين.

وعند سؤاله عن المؤتمر الصحافي الذي عقد الجمعة الماضي قال كوفاتش: "أنا مسؤول عن كرة القدم والفريق، سأكون سعيداً للحديث عن الأمور الفنية أو هذه المباراة، ولكنني لن أتحدث عن أي شيء آخر".

ويبدو أن هدوئه تم نقله إلى اللاعبين، وجاء هذا في الوقت المناسب لبايرن ميونخ، لاسيما وأن الفريق مقبل على مباراة مهمة أمام أيك أثينا اليوناني الثلاثاء المقبل في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

يذكر أن بايرن ميونخ تعادل مع أياكس 1-1، ليتعقد موقف المتأهلين إلى الدور التالي، ولكن بايرن يسافر إلى اليونان بعدما عودة الثقة للاعبين، وكان من بين الأحداث المهمة في مباراة فولفسبورف هي قيام كوفاتش بإبقاء توماس مولر على مقاعد البدلاء، مثلما كان الحالي في مباراة ألمانيا الأخيرة بدوري أمم أوروبا.