ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)
الأربعاء 24 أكتوبر 2018 / 00:43

ولي العهد السعودي يترأس جلسة ضمن دافوس الصحراء وتوقع كشف مفاجأة استثمارية مدوية

يرأس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأربعاء، جلسة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، دافوس الصحراء.

وسيلقي محمد بن سلمان كلمة مهمة في الجلسة الصباحية من المنتدى، كما يُتوقع أن يكشف عن صفقة مهمة، سبق أن ألمح لها في حواره مع وكالة بلومبيرغ، في مطلع الشهر الجاري.

وتنعقد الجلسة الخاصة بقادة الرؤية في العالم العربي، بحضور عدد من الشخصيات، منهم ولي عهد البحرين الشيخ سلمان آل خليفة، لمناقشة مواصلة بناء القوة الاقتصادية في المنطقة لمنافسة الاقتصاد العالمي.

وأجمع عدد كبير من المشاركين في مؤتمر الاستثمار السعودي على أهمية الخطط الطموحة التي تنتهجها المملكة لتنويع اقتصادها.

وقال وزير النقل السعودي، نبيل العمودي، خلال مشاركته بالمؤتمر: "نحن بصدد التنويع بعيداً عن النفط، فنحن نستثمر في التقنيات الجديدة. واحدة من أعظم أصولنا اليوم هي سكاننا الشباب، الذين يتمتعون بذكاء رقمي وطموح".

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة "فورميولا إي"، أليخاندرو أجاج، أن رؤية السعودية 2030، برنامج طموح للغاية، وهذا ما جذبنا لنأتي إلى المملكة، مضيفاً: "على سبيل المثال، إذا لم تتمكن النساء من القيادة هنا، فلن نتمكن من العمل، لأن لدينا نساء تقدن" هذه السيارات.

وانطلقت فعاليات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2018، اليوم الثلاثاء، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبرئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.