وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطه (أرشيف)
وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطه (أرشيف)
الجمعة 2 نوفمبر 2018 / 19:05

رسالة من العاهل المغربي إلى الرئيس الموريتاني

سلم وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطه، اليوم الجمعة، الذي يزور العاصمة نواكشوط، رسالة من ملك المغرب محمد السادس إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وتأتي هذه الرسالة في إطار حراك تشهده العلاقات بين البلدين بعد سنوات من الجفاء والفتور، بسبب تباين مواقف البلدين إزاء قضايا إقليمية وعربية وأفريقية من أبرزها قضية الصحراء الغربية وعضوية الجمهورية الصحراوية في الاتحاد الأفريقي.

وقال بوريطه، في تصريح صحافي بعد لقائه بالرئيس الموريتاني: "ستكون هناك، إن شاء الله في المستقبل، تحولات مهمة في إطار هذه الديناميكية التي يريدها الملك ورئيس الجمهورية".

وأضاف الوزير المغربي أن هناك رغبة مشتركة على المستوى الثنائي ورغبة مشتركة في خلق ديناميكية قوية في العلاقات الثنائية المغربية الموريتانية على كل المستويات، وهناك رغبة مشتركة من الملك ومن رئيس الجمهورية للدفع بهذه العلاقات إلى المستوى الذي تستحقه نظراً للروابط القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وأوضح أن الرئيس الموريتاني "قدم تصوراً حول الوضع في المنطقة انطلاقاً من خبرته والدور الريادي الذي تقوم به موريتانيا في المنطقة".

وكان الوزير المغربي وصل فجر الجمعة إلى نواكشوط في زيارة عمل رداً على زيارة قام بها نظيره الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في وأواخر سبتمبر (أيلول) الماضي.

وتأتي زيارة الوزير المغربي بعد يومين من اختتام أكبر معرض للمنتجات والسلع الجزائرية في موريتانيا لاقى اقبالاً كبيراً.