رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
الإثنين 2 ديسمبر 2013 / 15:57

رئيس الإمارات يترأس اجتماع المجلس الأعلى للاتحاد

ترأس رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اجتماع المجلس الأعلى للاتحاد الذي عقد في قصر الضيافة في المشرف ظهر اليوم الإثنين.

نوه أعضاء المجلس الأعلى بدور الآباء المؤسسين في تحمل المسؤوليات التاريخية

أشاد أعضاء المجلس الأعلى بجائزة رئيس الدولة التقديرية في دورتها الثالثة للجائزة 2013

وعقد الاجتماع بحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وعضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وعضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، وعضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، الشيخ سعود بن راشد المعلا، وعضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

واستعرض المجلس مسيرة العمل الوطني على مدى 42 عاماً مضت منذ قيام الدولة في مختلف المجالات.

ونوه المجلس في هذا الصدد بمبادرات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والتي أسهمت في تعزيز المسيرة الاتحادية والعمل الوطني، والذي يسهم في تحقيق الازدهار للوطن والرفاهية والتقدم لشعب دولة الإمارات.

وتبادل رئيس الدولة وأعضاء المجلس الأعلى التهاني باليوم الوطني الثاني والأربعين، مؤكدين أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يشكل منطلقاً هاماً نحو تعزيز مسيرة الاتحاد، وبلوغ تطلعات شعب الإمارات في مزيد من الخير والازدهار.

أبناء الإمارات
وهنأ الحكام شعب دولة الإمارات بهذه المناسبة العزيزة مؤكدين، أن "الانجازات التي تحققت خلال الـ42 عاماً الماضية، كانت ثمرة العمل الدوؤب والمخلص الذي قام به كل فرد من أبناء الدولة الغالية، واثقين في أن عطاء شعب دولة الإمارات سيكون دائماً محل التقدير والاعتزاز في الوصول بالدولة إلى المكانة التي يتطلع إليها الجميع في موقع متقدم بين دول العالم".

وأشاد أعضاء المجلس الأعلى بجائزة رئيس الدولة التقديرية في دورتها الثالثة للجائزة 2013 التي سيكون لها أطيب الأثر في تكريم كل من يعمل ويسهم في بناء هذا الوطن.

الآباء المؤسسون
ونوه أعضاء المجلس الأعلى بدور الآباء المؤسسين في تحمل المسؤوليات التاريخية في بناء الاتحاد وبذل الجهود المخلصة لتعزيز مسيرته، مؤكدين أن دور هؤلاء الرجال والذين عملوا معهم يشكل نموذجاً وطنياً للأجيال الحاضرة والقادمة لبذل كل جهد مخلص من أجل استمرار المسيرة التنموية التي تشهدها بلادنا بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة".

حضر الاجتماع الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وأحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وحمد عبد الرحمن المدفع أمين عام شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة.

وأقام رئيس الدولة مأدبة غداء تكريما لإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام حضرها عدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.