جينارو غاتوزو (ميلان)
جينارو غاتوزو (ميلان)
الأحد 9 ديسمبر 2018 / 00:47

غاتوزو: هذا ما نفكر به.. وإنتر لا يعنينا

أكد مدرب ميلان جينارو غاتوزو، أن إنهاء دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في ترتيب أفضل من منافسه المحلي إنتر ليس هدفاً لفريقه الساعي للعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

وخسر إنتر 0-1 على ملعب يوفنتوس أمس الجمعة، ليمنح ميلان صاحب المركز الرابع الفرصة لتقليص الفارق مع جاره اللدود إلى نقطة واحدة في حال فوزه على ضيفه تورينو غداً الأحد.

وقال غاتوزو في مؤتمر صحافي اليوم السبت: "لا أفكر في ذلك (التفوق على إنتر) بل أفكر في مباراة الغد، إنتر فريق قوي وأظهر ذلك في دوري الأبطال بالفعل، التفوق عليه يمثل حافزاً إضافياً لكن إنهاء الدوري في ترتيب أفضل من إنتر ليس هدفنا، أفكر فقط في تطوير اللاعبين واحتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال في نهاية الموسم".

وسيتأهل إنتر، الذي سيستضيف أيندهوفن الهولندي يوم الثلاثاء المقبل في ختام دور المجموعات، إلى دور الـ16 لدوري الأبطال في حال حصوله على نقاط أكثر من توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية التي ضمن برشلونة صدارتها.

ولم يخسر تورينو خارج أرضه هذا الموسم وسيصل إلى سان سيرو غداً وهو في المركز السادس متأخراً بفارق 4 نقاط عن ميلان.

وأضاف غاتوزو: "ليست مصادفة تحقيق تورينو نتائج جيدة خارج أرضه، يملكون كفاءة فنية وبدنية ويلعبون بتنظيم شديد بقيادة المدرب والتر ماتزاري، ستكون مباراة صعبة للغاية علينا".