فرحة اللاعبين بالفوز (تويتر النادي)
فرحة اللاعبين بالفوز (تويتر النادي)
الخميس 13 ديسمبر 2018 / 23:29

دوري الخليج العربي: الشارقة يتوج بلقب "بطل الشتاء"

توج الشارقة بلقب بطل الشتاء الشرفي بعد فوزه الكبير على ضيفه الإمارات 4-0 اليوم الخميس، في افتتاح الجولة 13 الأخيرة من ذهاب دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وسجل راين منديش من الرأس الأخضر (16 و45) والبرازيلي ويلتون سواريز (30 و74) الأهداف فضمن الشارقة إنهاء دور الذهاب في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة بفارق 3 نقاط عن العين حامل اللقب والذي تأجلت مباراته مع الوحدة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات حالياً.

وسيبقى الشارقة في الصدارة حتى لو فاز العين على الوحدة في مباراته المؤجلة، لأنه تغلب عليه في المواجهة المباشرة بينهما 2-1.

ويملك الشارقة 5 القاب في الدوري وثمانية في مسابقة الكأس آخرها في 2003، لكنه عانى في السنوات الأخيرة من تراجع مستواه ولعب في الدرجة الثانية مرتين عامي 1999 و2012، لذلك لم يكن في الحسبان أن يحقق هذه النتائج الإيجابية هذا الموسم وأن يتصدر الترتيب.

وقال مدافع الشارقة عبدالله غانم: "كنا نسمع في كل جولة أن الشارقة سيخسر ولن يستمر، لكننا كنا نقدم واجبنا في الملعب، وها نحن الآن في الصدارة التي تعني لنا الكثير بعدما أنهينا الدور الأول من دون خسارة".

من جهته، اعتبر المدرب والدولي السابق عبدالعزيز العنبري أن "الإياب سيكون أصعب، والفرق المنافسة علديها مقومات أفضل منا، لكن طموحنا باللقب سيبقى موجوداً، وتفكيرنا سيكون إيجابياً ما دمنا قد وصلنا إلى هذه المرحلة".