الأحد 16 ديسمبر 2018 / 17:19

عارف العواني: بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 تعزز قيمة كرة القدم الإماراتية

كشف مدير البطولة في اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية الإمارات 2018، عارف العواني، عن توقعاته بتطور مستويات أداء كرة القدم الإماراتية نتيجةً لاستضافة الدولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة.

وقال في هذا الإطار: "تغمرنا السعادة لمتابعة منافسات البطولة المشوقة والمباريات الثلاث التي شهدناها حتى الآن. ويؤكد الأداء حتى الآن على الجهود الكبيرة التي بذلتها الفرق الإماراتية، والتي كان من المفترض أن تشارك كفرق ممثلة للدولة المضيفة فقط، في إثبات كفاءتها والوصول إلى الدور نصف النهائي للسنة الثانية على التوالي. ونرى في هذا الأمر تطوراً ممتازاً للفرق المشاركة في البطولة ولمشهد كرة القدم الإماراتية ككل، كما يسلط الضوء على دوافع الإمارات في استضافة الفعاليات العالمية الكبرى، وإتاحة الفرصة لفرقنا في مواجهة أفضل الفرق العالمية والارتقاء بمستوياتها".

 وقدم نادي العين أداءً عالياً في مواجهة نادي الترجي الرياضي التونسي قاده للفوز على غريمه بطل دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما يوم السبت، وذلك إثر تأهل العين إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية الإمارات بعد فوز مستحق على فريق نادي ويلينجتون، الفائز بلقب بطولة دوري أبطال أوقيانوسيا.

وأضاف العواني: "تغمرنا السعادة بفوز نادي العين على أبطال أفريقيا هذا العام كما تغلّب نادي الجزيرة على البطل الآسيوي في العام الماضي. لقد حقق العين نتيجة رائعة، ونأمل أن يحقق الفوز في مواجهة نادي ريفر بليت في منافسات نصف النهائي".

ومع المواجهة المرتقبة للنادي في الدور نصف النهائي، كشف العواني عن التشجيع منقطع النظير الذي يتلقاه النادي من جميع المحبين وهو على مقربة من الاحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيسه.




وقال: "يعدّ بطل كأس ليبرتادوريس من الفرق المرموقة، إلا أن فريق العين لا يعرف المستحيل. ونأمل أن يقدم العين أفضل ما يملك في مواجهة أحد أكبر الفرق في العالم".