مورينيو (تويتر)
مورينيو (تويتر)
الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 / 18:10

نتائج سلبية عجلت بنهاية عهد مورينيو الحزين مع يونايتد

أبرز النتائج السلبية لمانشستر يونايتد هذا العام والتي أدت لإقالة مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو.

- 19 مايو (آيار).. يونايتد يخسر 1-0 أمام تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وينهي الموسم دون تحقيق أي لقب لأول مرة منذ 3 أعوام.

- 19 أغسطس (آب).. الخسارة 3-2 أمام برايتون آند هوف البيون في ثاني مباريات الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

- 27 أغسطس (آب).. مورينيو يشاهد فريقه يخسر بإستاد أولد ترافورد (3-0) أمام توتنهام هوتسبير، وهي أكبر هزيمة للمدرب البرتغالي على أرضه خلال مسيرته، اشتكى مورينيو لوسائل الإعلام من "قلة الاحترام" عقب المباراة.

- 22 سبتمبر (أيلول).. لاعب الوسط بول بوغبا يقول إن يونايتد عليه أن يهاجم بشكل أكبر في المباريات التي يخوضها على ملعبه بعد تعادل محبط 1-1 مع ولفرهامبتون واندرارز، مورينيو يجرد اللاعب الفرنسي من مهام نائب قائد الفريق في نزاع متزايد.

- 25 سبتمبر (أيلول).. يونايتد يخرج من كأس رابطة الأندية الإنجليزية على ملعبه بعد الخسارة أمام ديربي كاونتي المنتمي للدرجة الثانية بركلات الترجيح.

- 29 سبتمبر (أيلول).. الخسارة (3-1) أمام وست هام يونايتد في الدوري تعني أن يونايتد حقق أسوأ بداية له لموسم جديد في 29 عاماً.

- 8 أكتوبر (تشرين الأول).. الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يجري تحقيقاً عن مزاعم حول قيام المدرب بتوجيه سباب باللغة البرتغالية أمام الكاميرا بعد الفوز 3-2 على نيوكاسل يونايتد.

- 11 نوفمبر (تشرين الثاني).. يتفوق مانشستر سيتي حامل اللقب تماماً على يونايتد ويهزمه 3-1.

- 16 ديسمبر (كانون الأول).. خسارة جديدة بنتيجة 3-1 وهذه المرة أمام الغريم التقليدي ليفربول، وهو ما ترك يونايتد متأخراً بفارق 19 نقطة عن المركز الأول.

- 18 ديسمبر (كانون الأول).. إقالة مورينيو مع وجود يونايتد في المركز 6 في الدوري الممتاز.