جانب من لقاء سابق بين الفريقين (أرشيف)
جانب من لقاء سابق بين الفريقين (أرشيف)
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 / 11:05

كأس الرابطة: "ديربي" ثأري لتوتنهام أمام آرسنال

يأمل توتنهام في استغلال اهتزاز جاره اللندني آرسنال، للثأر منه، عندما يحل ضيفاً عليه اليوم الأربعاء في أبرز مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم، فيما تبدو المهمة سهلة أمام تشيلسي لبلوغ نصف نصف النهائي.

ويدخل آرسنال إلى المباراة على خلفية الهزيمة التي تعرض لها السبت في الدوري على يد مضيفه ساوثمبتون (2-3)، لينتهي بذلك مسلسل مبارياته المتتالية دون هزيمة عند 22 ضمن جميع المسابقات، وتحديداً منذ خسارته أمام تشلسي (2-3) في المرحلة الثانية من الدوري بعدما خسر قبلها أمام ضيفه مانشستر سيتي صفر-2 في افتتاح الموسم.

ويأمل توتنهام الإستفادة من الوضع المعنوي لفريق المدرب الإسباني أوناي إيمري، لكي يثأر للخسارة التي مني بها قبل أسبوعين في الدوري الممتاز على الملعب ذاته بنتيجة 2-4، وذلك بحسب ما أكد حارسه وقائده الفرنسي هوغو لوريس.

ورأى لوريس عقب الفوز على بيرنلي السبت 1-0، ما أبقى سبيرز في قلب الصراع على اللقب كونه يتخلف بفارق 6 نقاط عن ليفربول المتصدر، أنه "ربما كان من الجيد أن نخسر مباراتنا مع آرسنال في الدوري الممتاز، قبل أسابيع معدودة، لأن هذا الأمر يمنحنا دافعاً أكبر".

وقد يخوض إيمري ونظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اللقاء دون بعض النجوم في ظل الروزنامة المزدحمة من الآن وحتى نهاية العام، لكن لوريس شدد على "أنه من المهم التعامل مع كل مسابقة بجدية، بغض النظر عن نوعها".

وكانت خسارة "ديربي" شمال لندن من اللحظات السيئة القليلة التي اختبرها توتنهام هذا الموسم، وكانت الأولى له في مبارياته الـ11 الأخيرة.

وتضمنت هذا السلسلة تعادلاً الأسبوع الماضي مع برشلونة الإسباني (1-1) في عقر دار الأخير، ما سمح له بحجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وهذا التعادل في كامب نو، يعني أن "سبيرز" نجح في الأشهر الـ15 الأخيرة في تجنب الهزيمة في ملاعب عمالقة القارة برشلونة، غريمه ريال مدريد بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، ويوفنتوس الإيطالي.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، يبدو تشيلسي، المتوج بلقب المسابقة خمس مرات (آخرها عام 2015)، مرشحاً لبلوغ نصف النهائي عندما يلتقي الأربعاء مع مضيفه بورنموث صاحب المركز الحادي