تعاني تيغان أبليبي من حالة متقدمة من الصرع (ديلي ميل)
تعاني تيغان أبليبي من حالة متقدمة من الصرع (ديلي ميل)
الخميس 20 ديسمبر 2018 / 13:17

زيت القنّب ينقذ طفلة من 30 نوبة صرع يومياً

24- إعداد: سامي حسين

تماثلت فتاة بريطانية للشفاء من نوبات الصرع العديدة التي كانت تنتابها بشكل يومي، وذلك بعد أن لجأت إلى زيت القنّب كعلاج لحالتها.

ولدت تيغان أبليبي من مدينة كينت جنوبي شرقي إنكلترا، مع متلازمة اضطراب الكروموزوم 15، مما أدى إلى تشخيص حالتها بأنها مصابة بمرض لينوكس غاستو، وهي حالة متقدمة من الصرع، بعمر أربع سنوات فقط.



وأصبحت حالة الطفلة سيئة للغاية، لدرجة أنها لم تتمكن من تناول الطعام، بل اضطر الأطباء لوضعها في غيبوبة مستحثة طبياً، بعد أن كانت تعاني من عدد كبير من النوبات وصل إلى 30 نوبة في اليوم، على مدى ثمانية أيام في الصيف الماضي.

وبعد أن كانت تيغان تعاني من واحدة من أسوأ حالات الصرع التي شهدها أطباؤها على الإطلاق، لم تعد تتعرض لنوبات صرع إلا أثناء النوم، منذ أن بدأت في تعاطي زيت القنب في يوليو (تموز) الماضي.



وتقول إيما أبليبي (35 عاما) والدة تيغان أنها أُجبرت على طلب سيارة إسعاف على الأقل مرة في الأسبوع، قبل أن تبدأ ابنتها في تعاطي زيت القنب لعلاج حالتها المستعصية.

وتصيب متلازمة لينوكس غاستو ما بين واحد وخمسة من كل 100 طفل مصاب بالصرع في المملكة المتحدة، وهي واحدة من أكثر أشكال المرض صعوبةً للعلاج.