طالبة فلسطينية في مدرسة تابعة لوكالة أونروا (أرشيف)
طالبة فلسطينية في مدرسة تابعة لوكالة أونروا (أرشيف)
الأحد 20 يناير 2019 / 14:39

وكالة أونروا: عمل مدارسنا في القدس ليس منةً من إسرائيل

نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تلقيها أي بلاغ رسمي عن نية الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مدارسها في مدينة القدس المحتلة.

وقال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا سامي مشعشع، إن "الوكالة لم تتلق أي بلاغ رسمي عن النية الإسرائيلية بإغلاق مدارسها في مدينة القدس"، مؤكداً أن الأونروا، تعمل بالقدس الشرقية حسب تفويض الجمعية العامة، وستواصل عملها في المدينة حسب ذات التفويض، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اليوم الأحد.

وأشار إلى أن "وجود وكالة الأونروا في القدس ليس منة من إسرائيل، وانما هو بقرار أممي دولي، وهناك اتفاقيات ثنائية ملزمة للجانب الإسرائيلي باحترام منشآت وولاية وحصانة الوكالة في القدس، إضافةً إلى أن إسرائيل طرف في اتفاقية اللاجئين لعام 1946، وهي بهذه المحاولات تنتهك هذه الاتفاقية".

ويُذكر أن مصادر اعلامية إسرائيلية، ذكرت مساء أمس السبت، أن الاحتلال قرر إغلاق مدارس أونروا في القدس المحتلة، بدايةً من العام الدراسي المقبل، وأن الإغلاق جاء بعد أسابيع من اجتماع سري لمجلس "الأمن القومي الإسرائيلي" في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيليّة بنيامين نتانياهو، لإقرار خطّة لإغلاق وطرد المؤسسات التي تديرها أونروا، من القدس المحتلة.