الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي (أرشيف)
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي (أرشيف)
الإثنين 21 يناير 2019 / 22:28

هادي يطالب بضغط دولي على الحوثيين

طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الإثنين، بممارسة المزيد من الضغوط الدولية على الحوثيين من أجل تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وحسب وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية، اليوم، جاء حديث هادي خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل والوفد المرافق له.

وأكد هادي خلال اللقاء، أن "اليمن والولايات المتحدة، تتفقان في الأهداف الاستراتيجية والتكتيكية معاً لمواجهة التحديات المتربصة باليمن والمنطقة والعالم من خلال مواجهة خطر الحوثيين وداعميهم إيران وقوى التطرف والإرهاب، لتطهير اليمن والمنطقة من شرورها".

وتطلع هادي إلى مزيد من الدعم والمساندة لتعزيز مجالات التعاون في قطاعات التأهيل والتدريب للارتقاء بالمهام والواجبات للوحدات اليمنية المتخصصة في هذا الأطر، إضافةً إلى الجهود المبذولة في دعم وتأهيل قوات خفر السواحل اليمنية للاضطلاع بدورها في وقف تهريب الأسلحة والممنوعات عبر السواحل، التي يقوم بها الحوثيون وإيران لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وأكد الرئيس اليمني على موقف بلاده الداعم للسلام المتجسد في تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم، الذي قال إنه لم تلتزم به جماعة الحوثي، مطالباً بالمزيد من الضغوط من قبل المجتمع الدولي تجاه الحوثيين وأجندتهم.

بدوره، عبر قائد القيادة المركزية الأمريكية، عن تطلعه لتعزيز الشراكة والتعاون من خلال مناقشة بناءة لمواجهة التحديات المتربصة باليمن والمنطقة، وتفعيل التعاون الذي أثمر نتائج إيجابية خلال السنوات الماضية، في مواجهة قوى التطرف والإرهاب وأذرعها المختلفة.

وأشار إلى برامج التعاون المختلفة، ومنها تطوير أعمال وإمكانيات قوات خفر السواحل اليمنية لحماية الشواطئ اليمنية.