الثلاثاء 19 مارس 2019 / 21:41

سلطان القاسمي يشهد افتتاح فعاليات أيام الشارقة المسرحية

شهد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وبحضور نائب حاكم الشارقة، الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، مساء اليوم افتتاح فعاليات أيام الشارقة المسرحية في دورتها الـ 29 التي تنظمها دائرة الثقافة وذلك في قصر الثقافة بالشارقة.

وكرم حاكم الشارقة الفنان الكويتي القدير محمد المنصور بمناسبة فوزه بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي، والفنان الإماراتي حبيب غلوم بجائزة الشخصية المحلية المكرمة.

كما قام القاسمي بتكريم العمل المسرحي "الطوق والأسورة" الفائز بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي للعام 2018، وتسلم الجائزة مخرج العرض، ناصر عبد المنعم.

وشاهد حاكم الشارقة والحضور فيلماَ يرصد أبرز محطات المسيرة الفنية للشخصيتين المكرمتين.

وتخلل الحفل التعريف بأعضاء لجنة التحكيم لدورة هذا العام، وهم: عبد الله راشد من الإمارات، وانتصار عبدالفتاح من مصر، وعز الدين بونيت من المغرب، وعمر نقرش من الأردن، ونوال بن إبراهيم من المغرب.

وتستمر عروض أيام الشارقة المسرحية يومياً حتى حفل الختام في 27 مارس (آذار) الجاري، حيث تُقدم العروض في مسرحي قصر الثقافة، ومعهد الشارقة للفنون المسرحية.

وتتنافس على جوائز الدورة الـ 29 هذا العام كل من مسرحية: "أحمد بنت سليمان" لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، ومسرحية "مجاريح" لمسرح الشارقة الوطني، ومسرحية "الساعة الرابعة" للمسرح الحديث بالشارقة، ومسرحية "العرجون القديم" لمسرح دبي الشعبي، ومسرحية "تلايا الليل" لمسرح رأس الخيمة الوطني، ومسرحية "أبوشنب" لمسرح دبي الأهلي.