مياه الأمطار تغمر أحد الشوارع في تونس (أرشيف)
مياه الأمطار تغمر أحد الشوارع في تونس (أرشيف)
الجمعة 22 مارس 2019 / 16:45

مقتل شخصين جرفتهما المياه في فيضانات بتونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الجمعة، مقتل امرأة وطفلة جرفتهما مياه الفيضانات شرق البلاد اثر تواصل هطول الأمطار منذ يومين.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق، "انتشلت قوات الدفاع المدني صباح الجمعة جثتين لامرأة وطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد أن جرفت سيول المياه سيارة".

وأكد الزعق، أن سيارة توغلت مساء الخميس، على متنها رجلان وامرأة (52 عاماً) وطفلة في "وادي مسعود" في منطقة النفيضة التابعة لولاية سوسة (شرق) وقد تم إنقاذ الرجلين.

وتسبب الهطول المتواصل للأمطار منذ الأربعاء في انقطاع 18 طريقاً في 7 ولايات بالشمال ووسط البلاد، وفقاً لبيان نشرته اليوم الجمعة وزارة الداخلية.

ونبه المعهد الوطني للرصد الجوي إلى تواصل التقلبات الجوية في ولايات الوسط والشمال، وأكد في نشرة أن "الوضع الجوي لا يزال حساساً، اليقظة في مستويات عالية بالشمال أولاً وبدرجة ثانية في الوسط والمتابعة مطلوبة".

وشهدت تونس في أكتوبر (تشرين الأول) الفائت للمرة الثانية خلال شهر فيضانات مميتة في العديد من المناطق والعاصمة أسفرت عن مصرع 5 أشخاص.

وجاءت هذه الفيضانات بعد أقل من شهر على فيضانات خلفت 5 قتلى في الوطن القبلي (شمال شرق).

وفي يناير (كانون الثاني) الفائت قتل شخصان نتيجة الأحوال الجوية السيئة التي ضربت تونس، على ما أعلنت وزارة الداخلية آنذاك، في وقت غطت الثلوج عدداً من الولايات التونسية.