الأحد 24 مارس 2019 / 09:41

أبل تستعد لإطلاق خدمة اشتراك في الألعاب

24- تكنولوجيا

تستعد شركة أبل لدخول سوق منصات بث الألعاب عبر كشفها عن خدمة اشتراك في الألعاب على غرار خدمة نتفليكس لبث المحتوى خلال حدثها المزمع عقده بتاريخ 25 مارس (آذار)، وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرغ.

ومن المتوقع أن تعلن أبل خلال هذا الحدث عن خدمات جديدة فيما يتعلق بالتلفزيون والأخبار والتمويل (البطاقة الائتمانية المرتبطة بشركة جولدمان ساكس جروب Goldman Sachs Group).

وفي حين يشار إلى خدمة الاشتراك بالأخبار الخاصة بأبل على أنها "نتفليكس للأخبار أو المجلات"، فإن هذه الخدمة تحمل مفهوماً مشابهاً، لكنها تركز على الألعاب.

وفيما يتعلق بالاشتراك في مجموعة الألعاب، فإن التقرير يلاحظ أن شركة آبل تفكر على الأرجح في الألعاب المدفوعة فقط، بحيث لن تتضمن الخدمة أي نموذج للألعاب المجانية التي تعتمد على عمليات الشراء داخل التطبيق.

ويعني ذلك ابتعادها عن ألعاب عديدة مثل Fortnite و PUBG Mobile، والاتجاه نحو ألعاب Minecraft و Stardew Valley و Monument Valley 1 و 2 و NBA 2K19، وكلها ألعاب مدفوعة الأجر يمكن أن تكون مؤهلة.

ويبدو أن أبل قد تتجه إلى فرض رسوم شهرية على العملاء الراغبين بالوصول إلى مجموعة من تلك الألعاب المتميزة، على أن يتم دفع رسوم لمطوري اللعبة استناداً إلى عدد مرات لعب أعضاء الخدمة للعبة.

وتركز خدمة ألعاب أبل بشكل حصري على نظام التشغيل آي أو إس، ولن تكون متعلقة بالخدمات السحابية مثل تلك التي تقدمها مايكروسوفت وسوني وغوغل، التي أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن منصة Stadia الجديدة.