الأحد 12 مايو 2019 / 15:55

75% نسبة الخصومات على بعض السلع الاستهلاكية في الإمارات خلال رمضان

أكدت وزارة الاقتصاد الإماراتية، اليوم الأحد، التزام منافذ البيع في الدولة بخطة الوزارة الرامية إلى تخفيض أسعار السلع الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك مع انخفاض شكاوى المستهلكين وطرح العروض الترويجية والخصومات، التي نفذتها غالبية منافذ البيع والتي تتراوح نسبتها بين 35% و 75%.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي، خلال جولة رقابية لحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، في منفذ بيع اللولو هايبر ماركت بمركز الوحدة مول بأبوظبي، إن "الوزارة لم تسجل أي مخالفات لمنافذ البيع في الدولة تخص ارتفاع الأسعار منذ بداية شهر رمضان"، مبرراً ذلك بوفرة المعروض من السلع الغذائية، وتزايد الوعي لدى المستهلكين.

وعبر النعيمي عن ارتياح الوزارة لنسب خفض أسعار العديد من السلع الاستهلاكية منذ بداية رمضان التي لاقت إقبالاً كبيراً من المستهلكين للاستفادة من العروض الترويجية التي نظمتها مراكز البيع الكبرى خلال الأسبوعين الماضيين، إذ رفعت مجموعة اللولو هايبر ماركت دعمها للسلع الاستهلاكية إلى 110 ملايين درهم خلال شهر رمضان الحالي، في ظل التنافس الكبير بين المنافذ لخفض الأسعار بما ينعكس بشكل مباشر على المستهلك.

من جانبه قال رئيس قسم حماية المستهلك بالإنابة، إدارة الحماية التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية حامد الهاشمي، إن "عدد الإنذارات الموجهة إلى منافذ البيع حول ارتفاع الأسعار تراجعت بنسبة 30% خلال الأسبوع الأول من رمضان مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي"، مفسراً ذلك بزيادة وعي المستهلكين حيث لم ترصد أو تتلقى الدائرة شكاوى حقيقية من ارتفاع الأسعار خلال الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق، ما يؤكد التزام منافذ البيع بالأسعار المحددة، والخصومات، والعروض المطروحة للمستهلكين.