الإسباني غاريدو (أرشيف)
الإسباني غاريدو (أرشيف)
السبت 18 مايو 2019 / 14:20

8 مدربين مهددين بالرحيل عن دوري الخليج العربي

تتبقى جولة واحدة في دوري الخليج العربي، تقام في 25 مايو (آيار) المقبل، في ختام موسم 2018-2019، والتي ستتحدد وفقاً لنتائج هذه الجولة العديد من الأمور خاصة بالنسبة لمصير المدربين.

ويعد أكثر من نصف عدد المدربين في دوري الخليج العربي، بعد ختام الموسم، وهم مدربي أندية العين والوحدة وبني ياس والنصر والوصل والفجيرة والإمارات ودبا الفجيرة مهددين بالرحيل، بينما ضمن البقاء 6 مدربين فقط هم عبدالعزيز العنبري مع الشارقة، والأرجنتيني رودولفو أروابارينا مع شباب الأهلي، والهولندي داميان هيرتوغ مع الجزيرة، والصربي فوك رازوفيتش مع الظفرة، والإيطالي فابيو فيفياني مع اتحاد كلباء، والمصري أيمن الرمادي مع عجمان.

غاريدو
أما بالنسبة للمهددين بالرحيل، يعد الإسباني خوان كارلوس غاريدو مرشحاً لمغادرة وصيف كأس العالم للأندية، العين، رغم أن "الزعيم" تعاقد مع المدرب السابق للأهلي المصري والرجاء المغربي في النصف الثاني من الموسم خلفاً للكرواتي زوران ماميتش، ولكن النتائج التي حققها غاريدو مع العين، واستمرار تراجع الفريق، تجعله في طريقة إلى الرحيل.

ريجيكامب
أعلن نادي الوصل تجديد عقد المدرب الروماني لورينت ريجيكامب حتى نهاية الموسم المقبل، ولكن المدرب السابق للوحدة حقق نتائج كارثية مع "الإمبراطور"، أبرزها الخسارة 0-5 أمام الزوراء العراقي في دوري أبطال آسيا، و1-5 أمام شباب الأهلي في كأس رئيس دولة الإمارات، و1-5 أمام العين في دوري الخليج العربي، ما يجعل مستقبل المدرب الروماني مع الوصل غامضاً.

تين كات
أبدى المدرب الهولندي هينك تين كات رغبته في الرحيل عن تدريب الوحدة، بسبب ظروف خاصة، ولكن إدارة "العنابي" أبدت تمسكها باستمرار المدرب، وتحاول إقناعه بالاستمرار مع الفريق، ولكن تين كات الذي سبق له الرحيل عن تدريب الجزيرة بالطريقة نفسها يبدو في طريقه لمغادرة دوري الخليج العربي.

يورزيتش
قدم بني ياس عروضاً قوية مع المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورزيتش، ما جعل اسم الأخير يتردد للانتقال لتدريب العديد من الأندية القوية في الإمارات وخارجها، إذ لم تحسم إدارة "السماوي" مصير المدرب الكرواتي حتى الآن بالبقاء من عدمه، خاصة أن يورزيتش يناقش العروض التي أمامه، ولم يحدد موقفه من الاستمرار مع الفريق.

كايو
أعلن نادي النصر تعيين البرازيلي كايو زاناردي مدرباً لـ "العميد" حتى نهاية الموسم المقبل، ولكن زاناردي يظل استمراره محل شك، في حال طرح أسماء مدربين جدد لقيادة "الأزرق" الذي يسعى إلى المنافسة على الألقاب المحلية في الموسم المقبل، خاصة أن المدرب البرازيلي كان يقود فريق الناشئين، وتألق مع النصر بصفته مدرباً مؤقتا، وهو ما يختلف عن وضع الفريق منذ بداية الموسم بالاعتماد عليه بشكل أساسي.

ثلاثي الهبوط
رغم أن مصير أندية الإمارات والفجيرة ودبا الفجيرة بالنسبة للبقاء في الدوري سيتحدد في الجولة الأخيرة، ولكن المدربين الثلاثة لهم مرشحين للرحيل، حتى بالنسبة إلى مدرب الفريق الذي سيبقى في الدوري، إذ يتولى تدريب الإمارات، التونسي جلال القادري، والفجيرة، الإماراتي عبدالله مسفر، ودبا الفجيرة، الإماراتي محمد الخديم.